الأربعاء، ٣٠ سبتمبر ٢٠٠٩

مطالب بحضور فهمى المحكمة الشعبية لـ"نكسة الغاز"

اليوم السابع


كتب وائل ممدوح ونرمين عبد الظاهر


تستعد الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز لإسرائيل المعروفة باسم "لا لنكسة الغاز"، لعقد محاكمة شعبية، ظهر الثلاثاء القادم، بمقر نقابة المحامين بوسط القاهرة، فى ذكرى الاحتفال الـ36 لنصر أكتوبر 73.

تعقد المحاكمة برئاسة المستشار محمود الخضيرى، وعضوية كل من الإعلامى حمدى قنديل، ومحمد الدماطى، عضو مجلس نقابة المحامين، والدكتور محمد أبو الغار، الناشط السياسى وعضو حركة كفاية، ويمثل الادعاء السفير إبراهيم يسرى، والدكتور إبراهيم زهران، المستشاران القانونى والفنى لحملة "لا لنكسة الغاز".

علم اليوم السابع أن هناك دعوة تم توجيهها للمهندس سامح فهمى، وزير البترول، لحضور المحاكمة أو إرسال من يحضر للدفاع عنه فى المحاكمة التى من المقرر أن تبدأ فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، مباشرة دون جلسات إجراءات تحضيرية، لأن القضية معروفة للجميع، وليست فى حاجة لمثل هذه الجلسة، بحسب تأكيد الدكتور إبراهيم زهران، المستشار الفنى لحملة "لا لنكسة الغاز"، وأحد ممثلى الادعاء فى المحاكمة.

وأكد زهران أن اختيار ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر لإقامة المحاكمة يأتى للتأكيد على أن روح أكتوبر التى انتصرت للوطن واستردت أراضيه التى اغتصبها العدو الصهيونى مازالت قائمة، وأنها وراء تصدى أعضاء الحركة لدحض مكاسب نصر أكتوبر بخطايا البعض، والتى على رأسها تصدير الغاز المصرى لإسرائيل.

وأوضح زهران أن المحاكمة ستكون حيادية بشكل كامل، وبعيدة عن أى ضغوط أو تدخلات من أى جانب، مضيفا أن الهدف منها هو تقديم الحقيقة الكاملة للرأى العام فى قضية تصدير الغاز، مؤكدا أن هذه هى فلسفة المحاكم الشعبية، بعيدا أن عن أى تدخلات أو مواءمات سياسية، وأضاف "لو تخيلنا أن هناك محكمة قائمة دون تأثير أو ضغوط من جانب الحكومة فإن حكمها لن يختلف عن حكم المحكمة الشعبية".

ليست هناك تعليقات: