السبت، ٢١ مارس ٢٠٠٩

القوي الوطنية تدعو المصريين للمشاركة في إضراب 6 أبريل المقبل

.. وائتلاف المعارضة بالدقهلية يدعو «الإخوان المسلمين» للانضمام للإضراب

المواقع الإلكترونية أبرزت الدعوة.. والمطالب تركزت علي رفع الأجور وتغيير الدستور ووقف تصدير الغاز لإسرائيل

الدستور

كتب ــ عمرو بدر وصالح رمضان:

عقد ائتلاف شباب المعارضة مساء أمس الأول اجتماعًا تنسيقيًا للإعداد لإضراب 6 أبريل القادم حضره ممثلون من حركة 6 أبريل وحركة حقي وشباب من أجل التغيير وحركة كفاية وممثلون من حزب التجمع وحزب الجبهة الديمقراطية وأوضح المجتمعون أنهم مجرد لجنة تنسيقية فقط وليسوا منظمين للإضراب، وأضافوا: من يريد أن ينضم إلينا عليه أن يسرع حتي يكون 6 أبريل هو إضراب عام لشعب مصر.
وقال حمدي القناوي «من حركة كفاية»: إن مصر دخلتها أفكار جديدة بعد ظهور الصحافة المستقلة والحركات السياسية والمنظمات الحقوقية والبرامج الحرة التي تذاع علي الفضائيات إلا أن كل هذه الأشياء تعمل جميعًا بشكل منفصل لكن الجميع يجب أن يعمل من أجل هدف واحد وهو إيجاد جو ديمقراطي وسياسي حر وأتمني أن يتم عمل آلية لتجميع كل هذه القوي.

وتحدث محمد جمامة «ممثل حركة حقي»وقال إن يوم 6 أبريل القادم يحمل نفس مواصفات العام الماضي وسيكون يومًا لكل الناس وسنعلن عن احتجاجنا في هذا اليوم من أجل رفع الحد الأدني للأجور إلي 1200 جنيه وربط الأجور بالأسعار وإيجاد فرص عمل حقيقية وإيجاد مناخ ديمقراطي حر ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وعمل دستور جديد.

وأشار أحمد النديم «حركة 6 أبريل» إلي أن الإضراب يهدف إلي إعلان العصيان المدني وندعو الشعب المصري إلي الاستعداد لهذا اليوم بشراء مستلزمات البيت قبل 6 أبريل وتعليق علم مصر علي بلكونات المنازل وكتابة شعارات علي الجدران بالاسبراي وإرسال رسائل sms علي المحمول والفضائيات وكتابة شعارات لا للتوريث ولا لمبارك.

وتوسع معتز عادل «حزب الجبهة الديمقراطية» في مفهوم الإضراب وقال: لابد ألا نتوقف بعد 6 أبريل ويكون لنا إضرابات أخري، خصوصًا بعد أن انضم إلينا أهالي النوبة وسيناء والعريش، ودعا جماعة الإخوان إلي الانضمام إلي الإضراب، وأعلنوا خلال المؤتمر عن تكريم الشباب الذين تم اعتقالهم في أبريل الماضي يوم الأحد القادم بحزب التجمع.

من جهة أخري، دعت القوي الوطنية الشعب المصري بكل فئاته إلي اعتبار يوم 6 أبريل المقبل يومًا للغضب والاحتجاج علي سياسات نظام الحكم الاقتصادية والاجتماعية، كما دعت كل الفئات إلي تنظيم احتجاجات في هذا اليوم، وأن تحدد كل فئة في المجتمع شكل الاحتجاج الذي ستمارسه بداية من الاعتصام وصولاً إلي التظاهر والإضراب عن العمل.

وقد وافقت علي الانضمام إلي يوم الاحتجاج حتي الآن حركة كفاية وائتلاف المصريين من أجل التغيير وحزب العمل وحزب الغد، بالإضافة إلي حركة شباب 6 أبريل الداعية إلي الإضراب.

وقال أحمد ماهر منسق حركة شباب 6 أبريل إن الحركة تواصل حوارها مع الأحزاب السياسية من أجل المشاركة في هذا اليوم ولكنها لم تحسم أمرها حتي الآن.

وفي سياق متصل، أبرزت المواقع الإلكترونية فكرة الدعوة إلي الإضراب العام في السادس من ابريل المقبل وأكدت أنه مواصلة لخيار الاحتجاج الذي يفضله المصريون منذ فترة.

ليست هناك تعليقات: