الأحد، ١٤ ديسمبر ٢٠٠٨

تكريم اعضاء الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز المصري للكيان الاسرائيلي

اخبار العالم

عادل حمودة /رئيس تحرير صحيفة "الفجر"


كرَّمت لجنة الحريات في نقابة الصحافيين المصريين عددا من اعضاء الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز الى الكيان الاسرائيلي.

وعلى هامش هذه المراسم التي جرت السبت، قال عادل حمودة رئيس تحرير صحيفة "الفجر" واحد الذين جرى تكريمهم، في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: ان القرار (قرار المحكمة بوقف تصدير الغاز للكيان الاسرائيلي) يؤكد فكرة ان الصحافة يمكن ان تقدم قضية جيدة وموثقة وتستمر فيها سنوات طويلة الى ان ياتي المجتمع المدني بمؤسساته البسيطة جدا ويتبنى هذه القضية ويحولها الى محكمة ثم يحصل على حكم.

من جانبه، قال محمد عبد القدوس عضو لجنة الحريات بنقابة الصحافيين المصريين في تصريح للعالم: ان القضاء المصري الشامخ اصدر حكما يقضي بان تصدير الغاز الى اسرائيل باطل، هذا في الوقت الذي سارعت فيه الحكومة الى استئناف الحكم وهو غباء سياسي.

وطرح المكرمون العديد من التساؤلات حول المغزى من الاستشكالات المقدمة من وزارة النفط المصرية لوقف تنفيذ الحكم واصرارها على الاستمرار في ضخ الغاز للكيان الاسرائيلي باسعار بخسة.

وتساءل ابراهيم يسري، احد المكرمين ورافع دعوى وقف تصدير الغاز الى الكيان الاسرائيلي، في كلمة له في المراسم: هل تقصد وزارة البترول حماية مصالح اسرائيل على حساب مصلحة هذا الشعب صاحب الثروة؟.

واضاف: ان الصفقة تؤدي الى خسارتنا 9،5 مليون دولار يوميا، وبامكان الحكومة ان تقوم بهذه الاموال ببناء وحدات سكنية ومستشفيات ومدارس وان توفر للناس رغيف الخبز.

جدير ذكره، انه سيبدأ في القاهرة النظر في الطعونِ المقدمة من وزارة النفط بشان الحكم الاداري الصادر لوقف تصدير الغاز المصري الى كيان الاحتلال الاسرائيل.

ليست هناك تعليقات: