الجمعة، ٢٣ مايو ٢٠٠٨

حملة "لا لنكسة الغاز": مصرون على محاكمة وزير البترول

اخوان اون لاين

كتبت- سندس سليمان

أكد النائب المستقل علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب وممثل الادعاء في المحاكمة الشعبية للمهندس سامح فهمي وزير البترول؛ أن حملة "لا لنكسة الغاز" لن تتنازل عن مطلبها بوقف تصدير الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني وليس مجرد رفع أسعار تصديره إلى الصهاينة، مؤكدًا أنه ليس هناك اتجاه لوقف المحاكمة الشعبية حتى بعد إعلان الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء عن مراجعة حكومته لاتفاقيات تصدير الغاز المصري إلى الخارج.

واعتبر ممثل الادعاء أن تصريحات رئيس الوزراء دليلٌ على استجابة الحكومة المصرية للضغوط الشعبية التي قادتها الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز، مؤكدًا أن على الرغم من تفاؤله بهذه التصريحات إلا أنه طالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار وقف تصدير الغاز.

يُذكر أن أولى جلسات المحاكمة الشعبية لوقف تصدير الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني ستُعقد غدًا 24/5 بنقابة المحامين برئاسة الدكتور يحيى الجمل "الفقيه الدستوري" والمستشار الدكتور إبراهيم صالح وبعضوية كلٍّ من المستشار طارق البشري والمستشار إبراهيم درويش رئيس محكمة الزقازيق لمناقشة المدَّعى عليهم المهندس سامح فهمي وزير البترول، والمهندس أحمد لطيف رئيس الشركة القابضة للغازات، وحسين سالم رئيس شركة غاز شرق البحر المتوسط.

ويمثِّل شهود الإثبات في القضية الدكتور إبراهيم زهران خبير بترول، والدكتور عمرو كمال حمودة خبير بترول، والسفير إبراهيم يسري المحامي والمحكم الدولي.

ليست هناك تعليقات: