الاثنين، ١٥ نوفمبر ٢٠١٠

وكيل وزارة البترول ينتقد إعادة طرح موضوع تصدير الغاز لإسرائيل

اليوم السابع

كتبت نجلاء كمال

انتقد المهندس طارق الحديدى، وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز الطبيعى، قيام بعض المواقع الإلكترونية والتى تنتمى لإحدى الجماعات المحظورة بإعادة طرح موضوع تصدير الغاز لإسرائيل، لافتا إلى دهشته من توقيت إعادة طرح هذا الموضوع مجددا خاصة وأنه سبق الرد تفصيلاً وإيضاح جميع النقاط المثارة فى كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لمرات عديدة.

وأوضح الحديدى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع " أن تصدير الغاز لإسرائيل يتم فى إطار اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل، والتى أقرها مجلس الشعب المصرى فى نهاية السبعينات، كما أشار إلى أن أسعار تصدير الغاز تتناسب مع مؤشرات أسعار التصدير بالأسواق العالمية، كما أكد أن تصدير الغاز لا يتم من خلال وزارة البترول.

وقال الحديدى إن التعامل مع إسرائيل يتم من خلال شركات استثمارية خاصة منشأة وفقاً لقانون حوافز الاستثمار، كما أنه قد تم مناقشة هذا الموضوع خلال اجتماعات اللجان المختصة بمجلس الشعب والشورى، وتحت قبة البرلمان، حيث أشاد أعضاء البرلمان خلال تلك الجلسات بالدور الوطنى الذى تقوم به وزارة البترول لخدمة الأمن القومى المصرى.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت حكماً نهائياً منذ عدة أشهر فى هذا الموضوع باعتبار أن تصدير الغاز من أعمال السيادة المصرية.

ليست هناك تعليقات: