الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر ٢٠٠٩

«يديعوت أحرونوت»: ٣ صفقات جديدة لتصدير الغاز المصرى إلى «إسرائيل»

المصرى اليوم

كتب محمد عبود

أعرب يوسى ميمان، الشريك الإسرائيلى فى شركة EMG المسؤولة عن تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، عن سعادته بتوقيع ٣ عقود جديدة لتصدير كميات إضافية من الغاز المصرى إلى إسرائيل، وتصل مدة هذه العقود، حسب يديعوت أحرونوت، إلى ١٨ سنة، وتتيح للقطاع الخاص الإسرائيلى إنتاج ٢٧٠ ميجا وات من الكهرباء.

كشفت الصحيفة الإسرائيلية، أمس، أن شركة EMG انتهت، أمس، من توقيع ٣ عقود لـ٣ اتفاقيات جديدة لتصدير الغاز لصالح ٣ محطات لتوليد الكهرباء تعمل داخل المناطق الصناعية فى مدينتى أسدود الساحلية، ورمات حوفيف شمال صحراء النقب. وتصل قيمة الصفقات الجديدة إلى ١.٣ مليار دولار.

وأوضحت «يديعوت أحرونوت» أن EMG وقعت الاتفاقيات الجديدة مع شركة أسدود للطاقة، التى تدير مصانع للكيماويات قرب ميناء أسدود، وشركة رامات النقب للطاقة التى تدير محطة كهرباء فى مصنع مختيشيم لإنتاج المبيدات الحشرية فى النقب، وشركة سولاد للطاقة التى تشغل مصنع سوليفار لإنتاج الزيوت من فول الصويا فى أسدود.

وقال يوسى ميمان فى تصريحات خاصة لـ«يديعوت أحرونوت»: «إن التوقيع على العقود الجديدة، والمفاوضات التى وصلت لمراحل متقدمة مع شركات أخرى تعمل فى السوق الإسرائيلية، تدل على الثقة الكبيرة التى توليها سوق الطاقة الإسرائيلية، والشركات الإسرائيلية لشركة EMG، وقدرتها على توفير الاحتياجات الإسرائيلية من الغاز المصرى».

ليست هناك تعليقات: