الثلاثاء، ٢٣ يونيو ٢٠٠٩

حملة من أجل دفع غرامة وقف تصدير الغاز بدلاً من "يسرى"

اليوم السابع

كتب محمود المملوك

أعلن عدد من النشطاء حملة على الإنترنت من أجل جمع قيمة الغرامة المطالب بدفعها السفير إبراهيم يسرى بعد حكم محكمة القضاء الإدارى بتغريمه ودفع إجراءات الغرامة فى قضية وقف تصدير الغاز لإسرائيل.

وتبنت الحملة التى دعت إليها الكاتبة الصحفية حنان كمال على الفيس بوك ضرورة اتخاذ إجراءات عملية وليس فقط مجرد "كلام منمق"، وذلك لأن "يسرى رفع هذه القضية باسمنا وليس مطلوب منه أن يدفع ثمن موقفه ونحن جالسون أمام أجهزتنا فى المكاتب المكيفة".

وأضافت كمال: "اقتراحى ببساطة هو أن نتضامن جميعا فى دفع مبلغ الغرامة، فإذا كان ما فعله يسرى جريمة يستحق عليها الغرامة فهى جريمتنا كلنا، وإذا كان يدافع عن مقدرات هذا الوطن فهو وطننا كلنا، مبلغ الغرامة ليس كبيرا ، وليس مطلوب من أى منا أن يدفع مبلغا كبيرا، لأن تقسيم الغرامة على أكبر عدد من الناس هو الهدف المطلوب، يعنى لو دفع أى مواطن ثمن أنبوبة بوتاجاز من التى يحصل عليها بالعافية نكون قد حققنا مطلبنا بالتضامن وإثبات أن هذه القضية تخصنا كلنا".

وأوضحت حنان أنها م تستشر السفير إبراهيم يسرى فى فكرتها "لعله يأبى ولعله يؤكد قدرته على دفع مبلغ الغرامة.. لكنها ليست مسألة قدرة، وإنما مسألة تضامن معه وثقة فى شجاعته وصموده، وقدرته على الدفاع عن قضايانا.. لكن لابد من أن يعلم الجميع أننا جميعا نتمسك بحقنا فى موارد بلدنا وضرورة إدارتها بما يتفق مع مصالحنا.. وليكن شعارنا: لنا حق فى هذا البلد ولن نتركه".

ليست هناك تعليقات: