الثلاثاء، ٥ مايو ٢٠٠٩

"فرق الكاراتيه" تحتل سلالم مجلس الدولة أثناء نظر قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل

الدستور

تأجيل قضية تصدير الغاز لإسرائيل لحين الفصل في طلب «رد المحكمة».. والأمن يعتدي علي شباب 6 إبريل لمنعهم من الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس على طريقتهم

كتب- عمرو بدر:

وسط حصار أمني مكثف لمجلس الدولة وجميع المناطق المحيطة به وفي حضور العشرات من حركة شباب 6 أبريل وحركة كفاية وحزبي الكرامة والعمل قررت محكمة القضاء الإداري أمس تأجيل دعوي وقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة الذي تقدمت به هيئة الدفاع والسفير إبراهيم يسري.

وقد أصر عصام سلطان المحامي علي أن يثبت في محضر الجلسة منعه من دخول المحكمة لمدة 45 دقيقة معتبرًا أن هذا يخالف القانون مطالبًا من هيئة المحكمة «إبعاد البلطجية» الذين يقفون علي باب مجلس الدولة علي حد قوله مؤكدًا أنها المرة الأولي التي يتم فيها منع محام من حضور جلسات المحاكمة.

وكان مبني مجلس الدولة قد تحول إلي ثكنة عسكرية وحاصرته قوات الأمن بالعشرات من سيارات الأمن المركزي والجنود الذين يرتدون الزي المدني ومنعت تمامًا الدخول إلي مبني المجلس، بعد تظاهر العشرات أمام المجلس في يوم عيد ميلاد الرئيس، إلا في أعقاب تفتيش ذاتي خضع له الجميع بمن فيهم المحامون.


وقد منعت أجهزة الأمن المصورين من التقاط أي صورة لحصار المحكمة واعتدت علي العديد من الصحفيين بالضرب - حتي الأجانب - واحتجزت عددًا منهم.

وقد وصل العنف الأمني إلي أقصاه في أعقاب انتهاء الجلسة ومحاولة شباب 6 أبريل وأعضاء حزبي الكرامة والعمل وحركة كفاية تنظيم وقفة احتجاجية علي سلم المجلس، بمناسبة عيد ميلاد الرئيس مبارك حيث تعرض هؤلاء لحصار وعنف شديدين وتم الاعتداء بالضرب علي البعض منهم فضلاً عن اعتقال البعض وسحل آخرين علي سلم المجلس، فيما كان يرفع هؤلاء أعلام مصر وصور كل من سليمان خاطر ومحمود نور الدين وسعد إدريس حلاوة.

وكانت أجهزة الأمن قد اعتقلت منذ الصباح الباكر عدداً كبيراً من الشباب أثناء محاولتهم دخول مبني مجلس الدولة لحضور القضية منهم القيادي الناصري محمد الأشقر فضلاً عن عدد من شباب 6 أبريل وكفاية وهم محمد عادل ومحمد عواد ومحب أديب وعبد الله يحيي وأحمد جمال وعفاف ممدوح وسيف عبد الله وأسماء نصار «صحفية في الدستور» ومحمود عاطف وكريم رضا وعمرو عنين وترددت أنباء عن عرضهم علي النيابة.

ليست هناك تعليقات: