الاثنين، ١١ مايو ٢٠٠٩

اليوم .. أولي جلسات استئناف وقف تنفيذ قرار عدم تصدير الغاز لإسرائيل

الدستور

كتب- إبراهيم قاسم :

تبدأ محكمة استئناف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين اليوم الاثنين نظر أولي جلسات الاستئناف المقدم من السفير إبراهيم يسري ضد حكم محكمة أول درجة الصادر بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري الذي يقضي بوقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل وبعض الدول الأجنبية.

ويطالب يسري في استئنافه ببطلان الحكم لعدم اختصاص محكمة أول درجة بالنظر في الاستشكال المقدم من وزير البترول وبعض المحامين المتضامنين ضد أحكام القضاء الإداري الذي قضي بوقف تصدير الغاز للإسرائيليين.




وأكد أن الحكم المستأنف يعد عدواناً قانونياً وفوضي قضائية تتلخص في قيام محكمة غير مختصة التوغل ونظر الأحكام الصادرة عن القضاء الإداري الأمر الذي يجب التصدي له بكل قوة وحزم .

من جهة أخري تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة غداً- الثلاثاء - الطعن المقدم من يسري والذي يطالب فيه بإلغاء وانعدام وقف قرار محكمة القضاء الإداري الذي يؤكد فيه أنه لا يجوز للقاضي الجزئي أن يحكم في قضية تم الحكم فيها أمام محكمة أكبر وذلك طبقاً لأحكام المحكمة الدستورية العليا التي تنص علي أن المنازعة في تنفيذ حكم صادر عن جهة القضاء الإداري التي تستهدف المضي في تنفيذ أو إيقاف قرار يعتبر ضمن منازعات القانون العام التي تنظر أمام القضاء الإداري وليس المحاكم الابتدائية.

ليست هناك تعليقات: