الاثنين، ٦ أبريل ٢٠٠٩

أماكن المظاهرات في مصر

البديل

كتب: محمد السنهوري

< «القاهرة» أمام مجلس الدولة ـ الساعة 10 صباحا: مظاهرة ينظمها شباب «حركة 6 أبريل» وأيمن نور، مؤسس حزب الغد، الذي أعلن انضمامه وقيادات حزبه للتظاهر في هذا اليوم تضامنا مع السفير إبراهيم يسري، في قضية تصدير الغاز المصري إلي إسرائيل التي تشهد المحكمة الإدارية العليا يومها إحدي جلساتها.
< «القاهرة» أمام نقابة الصحفيين ـ الساعة 2 ظهرا: مظاهرة يشارك فيها شباب «حركة 6 أبريل» و«كفاية» و«الاشتراكيون الثوريون» و«العمال» و«مهندسون ضد الحراسة» وعدد من الصحفيين.
< «القاهرة» أمام اتحاد عمال مصر شارع الجلاء ـ الساعة 12 ظهرا: مظاهرة ينظمها شباب «6 أبريل» و«كفاية» و«العمال».
< «القاهرة» أمام مبني وزارة الإعلام: يتظاهر النوبيون مطالبين بحقهم في العودة إلي موطنهم الأصلي قبل التهجير، وإصدار قانون يجرم السخرية من النوبيين في الإعلام بعد تهميشهم ومحاولة إلغاء هويتهم الأصيلة، المظاهرة ينظمها النوبيون بمشاركة شباب 6 أبريل.
< «القاهرة» أمام النقابة العامة للأطباء «دار الحكمة»: تنظم جماعة «أطباء بلا حقوق» وقفة احتجاجية الساعة الثانية بعد الظهر، للتأكيد علي حق الأطباء في أجر عادل وكادر خاص يضمن لهم الحياة الكريمة والقدرة علي أداء عملهم بشكل مرضٍ لهم و للمجتمع.
< «القاهرة» أمام نقابة المهندسين. < «الإسكندرية» أمام نقابة المهندسين.
< «مدينة المحلة» ميدان الشون: مظاهرة تنظمها «كفاية» و«6 أبريل».
< كفرالشيخ: أمام مجمع محاكم كفرالشيخ ومبني أمن الدولة.
< المنوفية: أمام مبني محافظة المنوفية، وذلك وفقا للدعوة التي وجهتها لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوي الوطنية بالمنوفية، بالاشتراك مع شباب 6 أبريل.
< القليوبية: أمام محطة قطارات بنها: مظاهرة ينظمها أعضاء «6 أبريل» و«الكرامة» و«كفاية» و«التجمع» بالمحافظة.
< القليوبية: شباب 6 أبريل يشاركون طلاب معهد بنها في وقفتهم ومطالبهم.
< الدقهلية: مظاهرات واعتصامات أمام مقار الأحزاب المشاركة في اللجنة التنسيقية للأحزاب والقوي السياسية «شباب 6 إبريل، وكفاية، وأحزاب الغد، والجبهة، والعمل».
< الميادين العامة بالقاهرة والمحافظات وأمام مقار الأحياء والمجالس المحلية وأمام مقار الحزب الوطني بالأحياء.
< جميع الجامعات المصرية.
< بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية: أمام السفارات المصرية.

ليست هناك تعليقات: