الخميس، ١٦ أبريل ٢٠٠٩

وزير البترول يتراجع عن تصريحاته أمام المجالس المتخصصة

اليوم السابع

كتبت شيماء حمدى

تضاربت أقوال المهندس سامح فهمى وزير البترول، حول تصدير الغاز المصرى للخارج فى اجتماع المجلس القومى للإنتاج والشئون الاقتصادية التابع للمجالس القومية المتخصصة صباح اليوم، الخميس، حول مستقبل صناعة البتروكيماويات فى مصر، قال إنه لا يمكن الاستغناء عن تصدير الغاز المصرى للخارج نظرا لما يقوم به من توفير استثمارات تفيد فى البحث والاستكشاف وإقامة المصانع وتشجيعها مثل مصانع الأسمدة والأسمنت، بينما تراجع عن هذا الرأى عقب انتهاء الاجتماع.

وحول سؤال وجهه له اليوم السابع حول استمرار تصدير الغاز المصرى للخارج، قام بالتنصل مما قاله فى الاجتماع متراجعا عن كلامه قائلا (لا بالعكس إحنا هنقلل تصديرنا للغاز مدام المصانع المصرية محتاجاه).

ونفى الوزير أن تكون الضغوط الشعبية التى تزامنت مع حملة تصدير الغاز لإسرائيل أثرت على قراراته، وأكد أن الاتفاقية قاربت على الانتهاء. مؤكدا على عدم وجود اتفاقيات أخرى لتصدير الغاز المصرى للخارج حتى 2010، ورفض الوزير التعليق على سؤال اليوم السابع بشأن ما تردد حول أخذ حصص الشركاء الأجانب وإضافتها إلى رصيد الوزارة لتبدو أنها حققت أرباحا كبيرة، وأجاب مستنكرا ( أنتم مصدقين الكلام ده؟ لو مصدقين كده يبقى خلاص، إحنا بنرضى ربنا والمهم مصلحة مصر).

ليست هناك تعليقات: