الثلاثاء، ٧ أبريل ٢٠٠٩

حملة "لا لنكسة الغاز" تطالب بإحالة الطعن لدائرة أخرى وتهدد برد المستشار "الصغير"

بر مصر


كتب: شريف الناظر

طلب دفاع حملة "لا لنكسة الغاز" أثناء نظر طعن الحكومة على حكم القضاء الإداري بمنع تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل إحالة الطعن لدائرة أخرى، تأسيسا على دعوى البطلان التي أقامها على الحكم الذي أصدرته المحكمة في الشق العاجل من الطعن والقاضي بوقف تنفيذ حكم إلغاء قرار تصدير الغاز لإسرائيل.
وأكد الدفاع انه في حالة عدم استجابة المحكمة لطلب إحالة الطعن لدائرة أخرى فانه سيطلب رد هيئة المحكمة بالكامل .

وطالب الدفاع من المحكمة بأجل لاتخاذ إجراءات طلب الرد وقال: انه أرسل إنذارا على يد محضر للمستشار ابراهيم الصغير رئيس هيئة المحكمة التي تنظر الطعن لعدم تمكينه من الاطلاع على تقرير هيئة مفوضي الدولة الخاص بالطعن، والذي أودع في الجلسة السابقة، وأكد على تأييد حكم القضاء الإداري بإلغاء قرار تصدير الغاز الى إسرائيل.

وأكد الدفاع ان انتداب عدد من أعضاء الدائرة في جهات حكومية تحول دون نظر الطعن بحيادية، على حد قول الدفاع.
وقررت المحكمة، تأجيل الطعن إلى جلسة 4 مايو المقبل

ونظم أعضاء حملة "لا لنكسة الغاز" وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة استمرت أكثر من ساعة ونصف تضامن معهم فيها عدد من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني واعضاء بحركة كفاية، وحركة شباب 6 ابريل.
و شارك في الوقفة الاحتجاجية الإعلامية بثينة و ايمن نور مؤسس حزب الغد وقام أعضاء حزب الغد بتوزيع البيان الذي أعده نور تحت عنوان "إعلان القاهرة .. 6 ابريل 2009، حان وقت التغيير" والذى تضمن مطالب القوى السياسية لتحقيق الاصلاح مؤكدا انه لم يعد من الممكن تجاهلها باعتبارها تمثل توافقا وطنيا بين القوى السياسية المصرية،

وأكد البيان على الحق في اللجوء لكافة الوسائل الاحتجاجية المشروعة مهددا بتصعيد الدعوى لإضراب 6 ابريل 2010 كتحرك وطني جامع لأبناء هذا الشعب من اجل الحصول على حقوقه".

ليست هناك تعليقات: