الأحد، ١٣ يوليو ٢٠٠٨

السلام الوطني لا يقبل نشازا

شبكة الاعلام العربية

* ممدوح عبدالله زهران

عند بزوغ شمس أي حملة شعبية بصدد قضية وطنية فإذا بالبعض يعزفون نشازا تصم له الآذان و يخيم الليل باكرا علي ما ننادي من أجله... فمنذ إطلاقنا الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز إلي إسرائيل حملة " لا لنكسة الغاز " - و التي شارك فيها حشد كبير من الوطنيين المخلصين المهمومين بقضايا الوطن سواء كانوا سياسيين .. برلمانيين أو من الحركات الوطنية المختلفة و كذلك الإعلاميين تؤازرهم الجموع الشعبية متوحدين جميعا في حب الوطن منادين بكل إخلاص إلي حماية ثروات مصرنا الحبيبة - لاحظنا أن هناك حالة من العزف المنفرد تصدر نشازا يجهض تناسق و تناغم هذا الحشد الوطني الكبير في أداء الدور الذي اجتهدوا و ناضلوا من أجله حفاظا علي ثروات الوطن ... مما يعطل المسيرة الوطنية و يتسبب في التشتيت و يقضي علي التركيز... فالحملة تهدف لوقف تصدير الغاز إلي إسرائيل و لإي دولة أخري و منع تصديره مستقبلا ...

خاض زاعمي الوطنية من محبي الأضواء و الشهرة في أمور أخري ... فوجدنا من ينادي بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك و آخر يندد بمعاهدة كامب ديفيد و ثالث يحتمي بدرع السباب و الشتائم و هي كلها بالتأكيد مطالب مشروعة و لكن كل في سياقه حتى لا يتسبب في تشتيت جهود الحملة و الهدف الذي ترمي إليه فتندثر و يتلاشي الأثر المرجو منها فتفقد الحملة بريقها في جذب الحكومة و صانعي القرار للاستماع إليها و دراسة مطالبها للحفاظ على مخزون الغاز لأبناء مصر و الذي هو ليس بالكثير نسبيا من أجل تخفيف أعباء الحياة عنهم بدلا من بيعه بأقل من سعر تكلفته و نقله , خاصة أن الدول الكبرى قررت و بلا رجعة أن تبحث عن بدائل الطاقة من الإنتاج الزراعي رغم أزمة الغذاء العالمية .

إن هدفنا هو توحيد الصفوف والخروج من ظلمة عشوائية و تضارب المصالح الشخصية ... و لنعلم جميعا أن قناة الإصلاح ليس لها سوي تردد واحد و أن جلبة النشاز لا يُسمع معها إيقاعات الإصلاح الذي نبتغيه جميعا... و بالرغم من ذلك فإن العزف المنفرد المتناقض للأقلية لم ينل من تناغم و انسجام الأغلبية الشعبية في كل ربوع مصر فنتابع الأحداث تباعا من كل المحافظات بمدنها و قراها تردد " لا لتصدير الغاز لإسرائيل ".

فلنعمل علي تناغم الجهود الوطنية و لنذكر أنفسنا دائما بالغاية المرجوة حتى لا ننجرف وراء مصالحنا الشخصية متوجهين إلي الله بهذا الدعاء القرآني الجليل " ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب " سورة آل عمران .

** عضو حملة " لا لنكسة الغاز" ـ مصر

ليست هناك تعليقات: