الخميس، ١٩ يونيو ٢٠٠٨

الخضيري» في رسالة لـ«مبارك»: «برًا بقسمك نطالبكم بمنع تصدير الغاز لإسرائيل حتي لا تقوي به (تل أبيب) علينا »

المصرى اليوم

كتب محسن سميكة

«برًا بقسمك الذي أقسمت بالمحافظة علي استقلال الوطن وسلامة أراضيه، والثروات الطبيعية جزء منه.. نطالبكم بمنع تصدير الغاز لإسرائيل، عدو العرب الأول، حتي لا تقوي به علينا وعلي إخواننا، مما يساهم في ضياع الحق العربي»..

بهذه الكلمات بدأ المستشار محمود الخضيري، رئيس نادي قضاة الإسكندرية السابق، رسالته التي يعتزم إرسالها لرئيس الجمهورية عقب الانتهاء من حملة المليون توقيع التي أطلقتها الحملة الشعبية «لا لنكسة الغاز»، والتي أكد الخضيري في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، أنها تُجمع من كل بقعة علي أرض مصر، ليتسني للجميع رفض عملية تصدير الغاز لإسرائيل.

وتابع: «هذه العملية لها جدوي كبيرة، خصوصًا أنها أتت بثمارها في الماضي، عندما تضامن الشعب المصري مع الزعيم سعد زغلول في توكيلاتهم له والمطالبة بالإفراج عنه عقب نفيه».

وقال إن التوقيعات قد تكون بديلاً لمظاهرة المليون، التي نادت بها الحملة قبل المظاهرة التي حالت الأوضاع المرتبكة علي جميع المستويات دون خروجها.

وحول رفض المفتي إصدار فتوي صريحة بالحكم الشرعي لعملية التصدير والعمل في شركات الغاز، شدد «الخضيري» علي أنه سوف يبعث ببرقية عاجلة للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول، يطالبه فيها بنص صريح مستند للكتاب والسنة لإمكانية إطلاق فتوي، يتضح منها الرأي الشرعي لقضية الغاز بصفة عامة.

من جهة أخري، قال محمد عصمت السادات، المتحدث الرسمي للحملة، إن التوقيعات التي سجلها الرافضون علي موقع الحملة، وعلي «جروب»، تم تصميمه علي «الفيس بوك» تجاوزت الـ ٢٠٠ ألف توقيع، معلنًا عن موقع جديد تم تخصيصه لجمع باقي التوقيعات بعنوان (keepourgas.blogspot.com) ، مشيرًا إلي أن قضية وقف بيع الغاز أصبحت تخص كل مصري.

ليست هناك تعليقات: