الأربعاء، ١٨ يونيو ٢٠٠٨

داعية إسلامي وقس مسيحي: تصدير الغاز المصري لإسرائيل حرام

المصرى اليوم

طارق صلاح ومحسن سميكة

اتفقت الدكتورة عبلة الكحلاوي «الداعية الإسلامية» عميدة كلية الدراسات الإسلامية السابقة، والدكتور إكرام لمعي، رئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية، علي أن تصدير الغاز المصري إلي إسرائيل حرام.

وقالت الدكتورة عبلة لــ«المصري اليوم»: لايمكن لأي إنسان صاحب عقل ولديه كرامة أن يوافق أو حتي يفكر في تصدير الغاز للإسرائيليين، الذين يقتلون ويشردون أشقاءنا يوميا.

وأضافت: إن تصدير الغاز المصري لإسرائيل هو القهر بعينه للشعب المصري ولباقي الشعوب الإسلامية، مؤكدة أن هذا القهر مرفوض تماما، لأنه يمكن أن يؤدي إلي الانفجار، ولهذا تجب مراعاة شعور العرب والمسلمين، لأننا جميعا نكره أولئك الذين اعتادوا قتلنا ونهب ثرواتنا، والأفضل أن نمنع عنهم خيرات بلادنا.

وتابعت: يجب أن يكون لدينا حس وطني يستطيع إدراك مخاطر هذه التصرفات غير المحسوبة، والبعيدة عن الإدراك، لأنها تؤدي بالبلاد إلي منزلق خطير لا يعلم مداه إلا الله.

من جانبه أكد القس الدكتور إكرام لمعي أن تصدير الغاز لإسرائيل بهذه الطريقة حرام، ولا يختلف علي حرمانيته اثنان. وقال: نحن نعلم جميعا إن إسرائيل هي العدو التاريخي الأول لنا كمصريين، ولباقي الأمة العربية، فعلي مدي التاريخ تستنزفنا وتأخذ ثرواتنا، وخيرات بلادنا، حتي استنزفنا عسكريا وماديا ومعنويا.

فكيف نأتي بعد ذلك ونكيل لهم خيرات مصر «بسعر التراب». وأضاف لمعي: لم تستفد إسرائيل من أي دولة عربية مثلما استفادت من مصر، بعد أن خرجنا من معادلة الحرب وفق اتفاقية السلام، وهذا ساهم في زيادة قوة إسرائيل الحالية.

ليست هناك تعليقات: