الاثنين، ٢٦ مايو ٢٠٠٨

خطة أمنية جديدة لتأمين محطة تصدير الغاز إلي إسرائيل - نقطة شرطة وشركات أمن خاصة وغواصة لتأمين خط أنابيب تل أبيب

جبهة انقاذ مصر

كثفت قوات الأمن من تواجدها حول محطة تصدير الغاز المصري إلي إسرائيل، بعد تزايد الضغط الشعبي والإعلامي ضد المشروع. وقال مصدر أمني لـ«البديل» إن معلومات عن احتمالية استهداف المحطة عجلت بوضع خطة أمنية جديدة لتأمينها، مؤكداً أن وزارة الداخلية لم تتلق تهديداً مباشراً بذلك، وقال إنه تحسبا لوقوع أي أعمال تخريبية تم تكثيف عمليات التأمين حول المحطة ومنع الاقتراب منها لغير العاملين.
وأضاف أن الداخلية بصدد إنشاء نقطة شرطة بقرية الشلاق المجاورة لمدينة الشيخ زويد، التي تقع بها المحطة، بهدف الإشراف علي الخدمات الأمنية بها، وكشف المصدر عن اتجاه محافظة شمال سيناء إلي التعاقد مع شركة حراسة خاصة للقيام بالمهام الأمنية داخل المحطة.
وأرسلت مديرية أمن شمال سيناء العديد من سيارات الأمن لنشرها حول الموقع، وتستعين كذلك بعدد من الأهالي لتتبع الآثار الغريبة حول المحطة بأجور مجزية.
وقال شهود عيان من أهالي المنطقة إن غواصة تقوم بالمرور بشكل دوري علي طول خط الأنابيب الواصل حتي تل أبيب، ولم يحدد الأهالي جنسية الغواصة التي لا يظهر منها سوي الجزء العلوي فقط.
وعلي صعيد الرفض الشعبي يستعد حزب التجمع في شمال سيناء بالاشتراك مع اللجنة الشعبية لحقوق المواطن لتدشين عدد من الفعاليات الداعية إلي وقف المشروع بمشاركة قوي سياسية أخري <

ليست هناك تعليقات: