الاثنين، ٢١ مارس ٢٠١١

بلاغ ضد عبيد وفهمي ونظيف وسالم حول تصدير الغاز لإسرائيل

شبكة محيط

القاهرة: قرر النائب الوفدي السابق محمد عبدالعليم داود التقدم ببلاغ لدي النائب العام يتهم فيه ثلاثة مسئولين سابقين ورجل أعمال بإهدار المال العام في صفقات تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل وهم عاطف عبيد وأحمد نظيف وسامح فهمي وحسين سالم .

ونقلت بوابة "الأهرام" عن داود قوله :"إن قراره جاء بعد أن أعلن وزير البترول عبدالله غراب نيته القيام بمراجعة أسعار تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل" ، وأضاف "كنت أتوقع أن يقوم وزير البترول بوقف تصدير الغاز بالكامل لإسرائيل".

وتساءل داود كيف يشهد السوق تقاتل 80% من الشعب المصري على أنابيب البوتاجاز التي يتم دعمها سنويا بـ 82 مليار جنيه بينما يصر الوزير على استمرار تصدير الغاز لإسرائيل.

كما تساءل داود "قبل أن يقرر الوزير مراجعة أسعار تصدير الغاز لإسرائيل عليه أن يحاسب أولا المسئولين عن تصدير الغاز لإسرائيل منذ 2007 بأسعار متدنية".

وطلب داود من الوزير مراجعة أشرطة التليفزيون الخاصة بمناقشات مجلس الشعب حول تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل وكيف تهرب وزير البترول السابق سامح فهمي من الإجابة عن تساؤلات النواب بمساعدة رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس لجنة الصناعة في مجلس الشعب وبمساعدة الدكتور فتحي سرور رئيس المجلس (السابق) الذي رفض مناقشة أي استجوابات مقدمة من النواب المعارضين أو المستقلين عن تصدير الغاز لإسرائيل.

ليست هناك تعليقات: