الاثنين، ٤ مايو ٢٠٠٩

منع وقفة ضد زيارة نتنياهو وتصدير الغاز للعدو الصهيوني

اخوان اون لاين



كتب- حسن محمود وهند محسن:

منعت قوات الأمن المصرية وقفةً احتجاجيةً ضد زيارة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وتصدير الغاز المصري إلى العدو الصهيوني؛ حيث كان من المفترض أن تُعقد في العاشرة من صباح اليوم أمام مجلس الدولة.

وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًّا مشدِّدًا على الطرق المؤدية إلى المجلس، واختطفت 4 ناشطين، هم: محمد عادل، ومحب أديب، وأسماء ناصر، وعادل يحيى "فيما أجبرت الزميل محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين على ركوب سيارته الخاصة ومغادرة المكان فور وصوله إليه"!.

ووصف عبد القدوس ما حدث بأنه إجرام جديد لقوات الأمن، مؤكدًا أن "منع وقفة احتجاجية كانت ترفض تصدير الغاز إلى الصهاينة وزيارة رئيس وزرائهم؛ يعني حماية الكيان الصهيوني وتلبية رغباته الآثمة".

وحاول المتظاهرون تنظيم وقفة أخرى بعد انتهاء جلسة محكمة القضاء الإداري، إلا أن قوات الكاراتيه الخاصة قامت بالاعتداء عليهم مجدَّدًا، من بينهم سهام شوداة إحدى الناشطات.

وارتفع عدد المحتجَزين قبيل ظهر اليوم إلى 11 ناشطًا؛ حيث اختطفت قوات الأمن 8 ناشطين آخرين، هم: محمد إبراهيم فؤاد وعفاف محمد ممدوح ومحمد عواد ومحمد الأشقر وسيف عبد الله وكريم كافو وأحمد جمال وعمرو أمين.
واستنكر السفير إبراهيم يسري أحد مقيمي دعوى وقف تصدير الغاز ما تقوم به الأجهزة الأمنية من منع التظاهر السلمي، وهو الحق الذي كفله القانون والدستور، مضيفًا أنهم أثبتوا كذلك في محضر الجلسة اليوم ما تعرَّضوا له؛ حيث ما تقوم به الدولة يعدُّ مخالفًا للدستور.

ليست هناك تعليقات: