الثلاثاء، ١٧ مارس ٢٠٠٩

"مفوضى الدولة" بـ "الإدارية" تؤيد حكم وقف تصدير الغاز لإسرائيل

شبكة الاعلام العربى

محيط : أوصت هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية العليا بتأييد حكم محكمة القضاء الإدارى، بإلغاء قرار الحكومة بتصدير الغاز المصرى "مدعماً" إلى عدد من الدول الأجنبية، بينها إسرائيل .

ونقلت جريدة "المصري اليوم عن "الهيئة" قولها فى تقريرها، الذى أودعته أمس الاثنين، أمام المحكمة الإدارية العليا: "إن القرار يهدر ملايين الجنيهات على الدولة، ويتعارض تعارضاً ملحوظاً مع الصالح العام، مما يتعين إلغاءه، خاصة أن أسعار السوق فى تغير مستمر، الأمر الذى لا يمكن معه الاستمرار فى تنفيذ القرار".

وكانت المحكمة الإدارية العليا، دائرة فحص الطعون، قضت بوقف تنفيذ حكم القضاء الإدارى فى الطعن الذى أقامته الحكومة على الحكم .

وأحالت دائرة الفحص الطعن إلى محكمة الموضوع للفصل فى موضوعه، الذى أحالته إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد تقريرها بالرأى القانونى فيه .

وأودعت الهيئة فى جلسة أمس، تقريرها فى الطعن، وقررت المحكمة تأجيل نظره لجلسة 6 أكتوبر المقبل، للاطلاع على التقرير والرد عليه من قبل دفاع طرفى النزاع .

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر إعلامية أن شركة الأردنية المصرية لنقل الغاز "فجر" تستعد للدخول فى جولة جديدة من المفاوضات الرسمية مع وزارة الطاقة الأردنية لزيادة رسوم نقل الغاز المصرى إلى الأراضى الأردنية .

وقال مسئول بارز فى الشركة : "إن المفاوضات تهدف إلى تحسين العائدات ومواجهة الأعباء المتزايدة لفوائد القروض البنكية، التى استخدمتها الشركة فى مشروع توصيل الغاز إلى الأردن المنفذ بنظام الـB.O.T، الذى بلغت تكاليفه الاستثمارية فى المرحلة الثانية نحو 300 مليون دولار".

ليست هناك تعليقات: