الخميس، ٤ ديسمبر ٢٠٠٨

إبراهيم يسري يقدم استشكالاً ضد طعن «البترول» علي حكم وقف تصدير الغاز لإسرائيل

البديل

السفير يطالب الرئيس مبارك بالتدخل لحل الأزمة
عصام الإسلامبولي: الرئيس مسئول عن كل بنود الصفقة

كتبت: نوال علي

أعلن د. إبراهيم يسري تقدمه باستشكال مضاد لاستشكال الحكومة وطعنها علي الحكم القضائي الصادر من القضاء الإداري بوقف تصدير الغاز لإسرائيل.
وقال يسري في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في نقابة الصحفيين، أمس، تعقيبًا علي محاولات الحكومة الالتفاف علي الحكم، إن الاستشكال بمثابة حائط صد أمام ما تقدمت به الحكومة من طعونات واستشكالات، مشيرًا إلي أن الاستشكال سيتم نظره 16 ديسمبر الحالي.
وانتقد يسري محاولات الحكومة الالتفاف علي الحكم، ولجوء وزارة البترول لقاض ليس ذا اختصاص بنظر القضية، مؤكدًا أن مصير هذه الطعون سيكون الإحالة إلي المحكمة المختصة والدفع بعدم الاختصاص إلا أن أمر التقاضي سيطول لسنوات يتم فيها بيع الغاز واستنفاد الثروات والموارد.
وفي حين طالب السفير إبراهيم يسري الرئيس مبارك بالتدخل لإيقاف تلك الدعاوي والانتصار لشعبه، أكد المستشار عصام الإسلامبولي مسئولية الرئيس عن كل بنود الاتفاقية، وقال: «صاحب الشركة المستفيدة هو أحد المقربين من الرئيس»، لافتًا إلي أن الرئيس وحده هو صاحب القرارات، واعتبر أن كل من حوله مجرد موظفين ينفذون الأوامر.
وأكد إبراهيم زهران، خبير البترول، أن إنتاج البترول في مصر تناقص في السنوات الأخيرة من 950 ألف برميل عام 1999 إلي 530 ألفًا. ودعا النائب محمد طلعت السادات، المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية «لا لنكسة الغاز» إلي وقفة احتجاجية 16 ديسمبر الحالي بالتزامن مع جلسة الاستشكال أمام مجلس الدولة <

ليست هناك تعليقات: