الثلاثاء، ٢ سبتمبر ٢٠٠٨

تأجيل النظر في الدعوى ضد تصدير الغاز المصري لإسرائيل

العرب القطرية

القاهرة - ياسر مهنى

تقدم نائب برلماني بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء المصري أحمد نظيف ووزير الري والموارد المائية محمود أبوزيد حول ما كشف عنه رئيس اتحاد عمال أسوان «هلال دندراوي» من وجود خبراء إسرائيليين يعملون في صيانة محطات الكهرباء والمعدات الثقيلة بالسد العالي.
وألمح النائب تيمور عبدالغني الصادق إلى أن أميركا ترسل خبراء لصيانة السد العالي وفقاً لاتفاقية المعونة، مشيراً إلى أن هؤلاء إسرائيليون يحملون الجنسية الأميركية، وحذر من وجود جميع الرسومات والخرائط الهندسية الخاصة بجسم السد العالي بحوزة الخبراء الأجانب، وهو ما يشكل خطورة على الأمن القومي.
واتهم النائب حكومته بعرقلة تدريب وتعيين العمالة الفنية الدائمة والإصرار على العمالة المؤقتة، معتبراً أنه بحلول عام 2010 ستنتهي كل الخبرات المصرية المدربة على العمل في السد العالي نظرا لبلوغهم سن المعاش.
إلى ذلك، أجلت محكمة القضاء الإداري المصرية أمس النظر في قضية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل إلى جلسة 7 أكتوبر المقبل لتقديم المستندات اللازمة، وكان الدبلوماسي المصري السابق إبراهيم يسري قد تقدم بدعوى أمام المحكمة ضد وزير البترول يطالب فيها بوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل.
وأكد السفير يسري، في دعواه، أن تصدير الغاز إلى إسرائيل يؤثر على الاقتصاد المصري ويترتب عليه خسارة فادحة.
يذكر أن عدداً من المحامين وناشطين مصريين انضموا إلى السفير يسرى في دعواه وتضامنوا معه مطالبين بوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل.

ليست هناك تعليقات: