الثلاثاء، ٢ سبتمبر ٢٠٠٨

وقفة أمام مجلس الدولة ضد بيع الغاز لإسرائيل وتأجيل القضية لـ 7 أكتوبر القادم

البديل

كتبت: نوال علي- علي العراقي

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أمس، تأجيل النظر في قضية تصدير الغاز المصري إلي إسرائيل لجلسة 7 أكتوبر القادم لتقديم المذكرات والمستندات اللازمة.
كان السفير المصري السابق إبراهيم يسري، قد تقدم بدعوي أمام المحكمة تضامن معه فيها عدد كبير من المحامين والمواطنين ضد وزير البترول، طالب فيها بإلغاء قرار تصدير الغاز المصري لإسرائيل وأشار السفير يسري في دعواه إلي أن تصدير الغاز المصري لإسرائيل يشكل تهديداً للاقتصاد المصري حيث أن عملية التصدير يترتب عليها خسارة سنوية فادحة للاقتصاد القومي.
كان عشرات الناشطين الحقوقيين قد تظاهروا أمس تضامناً مع اللجنة الشعبية لرفض تصدير الغاز لإسرائيل، خلال نظر الدعوي وحضر الوقفة أعضاء اللجنة الشعبية وبينهم مجدي حسين ود. عبدالجليل مصطفي ود. عبدالعزيز الحسيني وعدد من شباب 6 أبريل كما انضم إليهم عدد من أعضاء حركة «أطباء بلا حقوق» الذين طالبوا بحق الأطباء في الإضراب وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات التي وقعت عليها مصر.
ورفع المشاركون في الوقفة الصامتة، لافتات منددة بالاتفاقية والحكومة وعندما لاحظوا قدوم نحو 15 محاميا تابعين للحزب الوطني للمرافعة ضد اللجنة الشعبية ارتفعت الهتافات ضد الحكومة والحزب الوطني والاتفاقية ووزير البترول

ليست هناك تعليقات: