الثلاثاء، ٨ يوليو ٢٠٠٨

المحاكمة الشعبية للمسئولين عن نكسة الغاز المصري .. يكفي سرقة لثروات مصر

جبهة انقاذ مصر

تعقد غدا في مقر نقابة الصحفيين في القاهرة الجلسة الأولى للمحاكمة الشعبية للمسئولين عن عقود العمالة والفساد الخاصة بتصدير الغاز المصري بعشر ثمنه لإسرائيل ولغيرها عن طريق شركة عاز شرق المتوسط (MEG) التي يملكها رجل الأعمال المقرب من رأس النظام السيد حسين سالم.
وبعد أن اثير لغط اليوم حول انعقاد المحاكمة بسبب ما قيل من عدم موافقة نقيب الصحفيين الاستاذ مكرم محمد أحمد عن عقد المحاكمة بمقر نقابة الصحفيين.
وفي تصريحات خاصة لموقعنا قال الأستاذ الدكتور يحي الجمل رئيس المحاكمة الشعبية أن الجلسة ستعقد في موعدها غدا في الثانية عشر ظهرا رغم أنه اتصل مرتين بالسيد النقيب ولم يجده .. ونحن بدورنا كنا قد اتصلنا بالأستاذ جمال عيد الرحيم سكرتير عام مساعد نقابة الصحفيين والمسئول عن المبني الإداري فقال أنه لا علم له بأي عراقيل أمام المحاكمة وقال أن الأستاذ النقيب في سفر للسودان .. وربما هذا يبرر عدم رده على الهاتف.
وقال د. يحي الجمل أن المحاكمة ربما تستغرق أكثر من جلسة وأنه سيجري غدا التداول بين المحكمة وبين الادعاء والدفاع إن حضر للاتفاق على سير المحاكمة.
وحول أبرز المخالفات التي يراها د. يحي الجمل في تصريحاته إلينا أن هذا الغاز هو ثروة للشعب وأن ثروات الشعب لا يجب طبقا للدستور التصرف فيها بدون موافقة الشعب .. وأن هذه الشركة كانت شراكة مع الإسرائيليين ثم جرى بيعها بالكامل للإسرائيليين أو مقربين منهم .. فإسرائيل أصبحت تبيع غاز مصر لإسرائيل هل هذا مقبول؟

إننا نشير إلى أهمية مساندة هذه الجهود الشعبية المخلصة لكشف الحقيقة ووضع الشعب أمام حجم الكارثة والنكسة التي حدثت والتي ستكون لها انعكاسات خطيرة على مستقبل مصر.
ونثمن جهود هذه الثلة المخلصة والشريفة ممن يتصدون الآن لهذه القضية.

ليست هناك تعليقات: