الثلاثاء، ٨ يوليو ٢٠٠٨

المستشار محمود الخضيري يتهم القيادة السياسية بالخيانة العظمي لكونها حولت اموال الشعب للاعداء .. مؤكدا رفضه لمبدأ تصدير الغاز لاسرائيل وداعيا لتوقيعات

جبهة انقاذ مصر

من مراسلنا في القاهرة
دعا المستشار محمود الخضيري، رئيس نادي قضاة الإسكندرية الأسبق، لإطلاق حملة المليون توقيع علي عريضة رفض تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل، موضحاً أن الفترة المقبلة سوف تشهد أشكالاً عديدة للتصعيد، خاصة أن الحكومة حولت الرفض العارم للتصدير، إلي مفاوضات بشأن رفع الأسعار المتفق علي من خلال عقد مبرم مع نظيرتها الإسرائيلية لمدة «20 عاماً». وخلال مؤتمر غاضب عقد لهذا الغرض بالاسكندرية
قال الخضيري أن عملية تصدير الغاز لإسرائيل تمثل خيانة عظمي، لأن الحكومة عمدت في تحويل أموال الشعب للأعداء، مشيراً إلي أن هدفه مثل باقي الغيورين علي مصلحة الوطن، وقف ذلك التحويل حتي لو تمكنت الحكومة من رفع سعر المليون وحدة حرارية إلي «50» دولاراً.
وأضاف أن الخطوات الدعائية القادمة تتمثل في عمل شارة يحملها المواطنون مدون عليها «لا لتصدير الغاز لإسرائيل» و«لا لحصار غزة» علي أن يتم وضعها علي زجاج السيارات وشرفات المنازل، بالإضافة لإنشاء لجنة مساعدات مادية لإعانة عمال مصنع الشرق وباقي المصانع علي المعيشة بعد ترك عملهم بعدما اتضح أنه حرام شرعاً بأكثر من رواية.
وأعلن المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، انضمامه لحملة الموقعين، معتبراً أنها تمثل رأي الملايين من الشعب في رفض عملية التصدير التي تخالف المبادئ الدستورية، التي تنص علي أن التصرف في الثروات الطبيعية والوطنية لا يتم إلا بموافقة ممثلين عن الشعب وعن أجياله المتعاقبة
ووصف «الجمل» الحكومة في إصرارها علي عملية التصدير بـ«غير شرعية»، موضحاً أن الدستور الحالي خرج علي جميع القواعد المتعارف عليها وأجاز للحكومة التصرف في الثروات القومية وللوزراء حق بيعها، ودعا الجمل المستشار «الخضيري» لإطلاق دعوة توقيعات وطنية توافق علي إقالة الحكومة بدعوي أنها لا تلتزم بالمشروعية وكونها مشكلة من مجموعة «ناهبي أموال الشعب».
وقال المستشار أحمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض: «أنا ضد تصدير الغاز لإسرائيل وضد حصار الشعب الفلسطيني لأن العملية الأولي ليست لها مبررات والثانية عدوان سافر، وأنا كمواطن وكأب أخاف من إسرائيل علي مستقبل مصر ومستقبل أبنائها».
وتابع: «كل ما يتم لدعوة المواطنين للتعبير عن رأيهم أمر مهم ومفيد للحكومة قبل المواطنين لأن الحكومات الإيجابية هي التي تفعل ذلك»، وواصل «البلد لم ينهض إلا بحركة جماهيرية يعبر من خلالها الجميع عن مصلحة الوطن»

ليست هناك تعليقات: