الجمعة، ٣٠ مايو ٢٠٠٨

الوطنيين للحفاظ علي الثروة المصرية» تعتزم رفع دعوي ضد المسؤولين عن تصدير الغاز لإسرائيل


كتب أيمن حمزة

بدأت جماعة «الوطنيين للحفاظ علي الثروة المصرية» الإعداد لإشهار جمعية أهلية تضم عدداً من المصريين الوطنيين المشهود لهم بالنزاهة والحيدة والمواقف الوطنية الخالصة.

وقال المهندس عادل المشد، المنسق الإعلامي للجماعة في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»: «إن الهدف من إشهار الجمعية هو بدء العمل بشكل شرعي حتي لا نتهم بمخالفة القوانين»، مشيراً إلي أن الجماعة تسعي حالياً لضم نخبة من كبار رجال الدولة من أصحاب الفكر المشهود لهم بالوطنية، أملاً في الحصول علي رخصة الإشهار في أقرب فرصة ممكنة للعمل من خلال الجمعية بشكل رسمي.

وأضاف أن الجماعة تعتزم رفع دعوي قضائية ضد الرئيس مبارك والمسؤولين عن تصدير الغاز بأقل من عشر سعره، وهو ما يزيد من «الطين بلة»، مشيراً إلي أن الحكومة تكافئ إسرائيل بمزيد من تدفق الغاز باستمرار توريده بالأسعار نفسها التي تم الاتفاق عليها من قبل، وهو عُشر السعر العالمي، وتابع: إن التعديل في الأسعار يتم علي الدفعات الجديدة وما تم الاتفاق عليه منذ عام ٢٠٠٥ سارٍ بالسعر نفسه حتي ١٥ سنة مقبلة ولن يتم تعديله، رغم أنه يمثل ثلثي الاحتياطي المصري من الغاز.

وقال المشد: إن قضية تصدير الغاز لن تكون القضية الوحيدة التي تتبناها الجماعة، مشيراً إلي أن الجماعة سوف تعد الملفات لجميع القضايا الخاصة بنهب ثروات مصر لإعادتها أو وقف إهدارها وتبديدها وحمايتها من أيدي العابثين بها.

وتابع: الجماعة ترحب بأي عضو جديد وكل صاحب رأي، وتساءل أبوالعز الحريري، منسق عام الجماعة: لماذا تبحث الحكومة مع الدول المستوردة للغاز تحريك أسعاره بدلاً من إلغاء الاتفاقيات الموقعة؟ ولماذا لا تدرس الحكومة دفع الشرط الجزائي بدلاً من تصدير الغاز بأبخس الأسعار حتي لا نفاجأ باختفاء الغاز من مصانعنا وبيوتنا خلال ١٥ سنة علي الأكثر بدءًا من اليوم؟

وأضاف: نعمل حالياً علي جمع الإحصاءات والدراسات التي تدعم موقفنا في الدعوي القضائية حتي لا يتم رفضها كما حدث من قبل مع الدعوي التي رفعها أحد الباحثين.

ليست هناك تعليقات: