السبت، ٢٤ مايو ٢٠٠٨

حملة (لا لنكسة الغاز): لن نتنازل عن وقف تصدير الغاز لاسرائيل وليس مجرد رفع سعره .. ونواب يطلبون جلسة خاصة تناقش منع تصدير الغاز لإسرائيل


قدَّم 25 نائبًا في مجلس الشعب طلبًا للدكتور فتحي سرور بعقد جلسة خاصة لمناقشة إصرار الحكومة على مخالفة الدستور وعدم الإفصاح عن تفاصيل بيع الغاز الطبيعي المصدر لإسرائيل.
وأكَّد النوابُ الموقعون على الطلب، ومن بينهم حسين إبراهيم (نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) والنائب المستقل كمال أحمد، أنَّ إصرار مصر على تصدير الغاز لإسرائيل يمثل إهانةً كبيرةً للشعب المصري، حيث يأتي في الوقت الذي تمارس فيه إسرائيل حرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.
وأكَّد النوابُ أنَّ معرفة مجلس الشعب بأسعار تصدير الغاز حق أصيل للنواب يمكنهم من ممارسة دورهم البرلماني والرقابي، ورفضوا حجب المعلومات عن النواب ووصفوها بأنها سياسة حكومية ضد الشفافية.

وأكد النائب المستقل علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب وممثل الادعاء في المحاكمة الشعبية للمهندس سامح فهمي وزير البترول؛ أن حملة "لا لنكسة الغاز" لن تتنازل عن مطلبها بوقف تصدير الغاز المصري إلى "الكيان الصهيوني" وليس مجرد رفع أسعار تصديره.
وأكد أنه ليس هناك اتجاه لوقف المحاكمة الشعبية حتى بعد إعلان الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء عن مراجعة حكومته لاتفاقيات تصدير الغاز المصري إلى الخارج.
واعتبر ممثل الادعاء أن تصريحات رئيس الوزراء دليلٌ على استجابة الحكومة المصرية للضغوط الشعبية التي قادتها الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز، مؤكدًا أن على الرغم من تفاؤله بهذه التصريحات إلا أنه طالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار وقف تصدير الغاز

ليست هناك تعليقات: