الأربعاء، ٢١ مايو ٢٠٠٨

نظيف يشير لسعي حكومته لتعديل سعر الغاز لإسرائيل ويؤكد أنهم متلتزمون بتعهداتهم .. وهو يعني تعهدات اللصوص الذين يغتصبون السلطة في مصر

جبهة انقاذ مصر

نسبت وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ.ش. أ) الى أحمد نظيف قوله يوم الثلاثاء ان مصر أطلعت اسرائيل على رغبتها في رفع سعر صادراتها من الغاز الطبيعي الى الدولة اليهودية.
وبدأ في مايو أيار ضخ الغاز الطبيعي من مصر عبر خط أنابيب الى اسرائيل للمرة الاولى.
وجاء هذا في أعقاب اتفاق جرى توقيعه في العام 2005 مع شركة غاز شرق المتوسط الاسرائيلية لتوريد 1.7 مليار متر مكعب سنويا من الغاز المصري لمدة 20 عاما. ومنذ ذلك الحين ارتفعت بقوة أسعار الطاقة العالمية يقودها النفط.
وبحسب الوكالة الرسمية أبلغ نظيف رؤساء تحرير الصحف القومية "نجحنا فى تعديل سعر الغاز المصرى مع بعض الدول مثل اسبانيا وفرنسا ونتفاوض حاليا مع اسرائيل ولابد ان نحترم تعهداتنا كدولة لها التزاماتها."
وكان سامح فهمي وزير البترول المصر قال في وقت سابق يوم الثلاثاء ان مصر تسعى لمراجعة سعر صادرات الغاز الطبيعي من أجل زيادة الايرادات. ولم يذكر اسرائيل.
وتنوبموجب اتفاق 2005 يضخ الغاز الطبيعي الى محطات للكهرباء في مدينتي تل أبيب وأشدود كمرحلة أولى. وسيمكن هذا شركة كهرباء اسرائيل من زيادة انتاج الكهرباء من الغاز الطبيعي والذي يبلغ الان نحو 20 في المئة.

وبينما لم تعترف الحكومة رسميا أنها كانت طرفا في عقد العمالة والفساد المخالف للمادة 151 من الدستور والذي عقد في السر وخلسة وجرى التحايل لإبرامه مع شركة غاز شرق المتوسط التي يملكها صديق مبارك وشريكه حسين سالم لتوريد الغاز عن طريقها -حصريا- وبدون لا مزايدة ولا أي إجراءات قانونية.. لإسرائيل وغيرها من دول شرق المتوسط حيث حصلت الشركة على 7 مليار متر مكعب سنويا .. وتمثل فروق الأسعار الآن سنويا عشرات الملايين من الدولارات كانت مصر وشعبها الذي يعاني المجاعة أولى بها ولكن فروق الأعار هذه تدخل في جيب مبارك وصيقه حسين سالم ..الذي بدأ بالفعل في بيع أسهم شركته للإسرائليين والأمريكان والتايلنديين وبذلك تدول القضية ولا نعرف مع من نتحدث ومع من سنعيد تعديل الأسعار .. ولا ندري كيف سيعدل نظيف الأسعار.

وأية تعهدات يتحدث عنها هذا المسى نظيف وهو بعيد تماما هو وحكومته عن النظافة .. كيف يمكننا الالتزام بتعهدات الفاسدين واللصوص الذين يوقعون باسم مصر ويغتصبون ثروتها .
مصر كرهتكم وتريد الخلاص منكم أيها اللصوص

ليست هناك تعليقات: