السبت، ٢٤ مايو ٢٠٠٨

حملة " لا لنكسة الغاز " تدعونظيف لحوار موسع

الوسط

السيد أحمد

أعربت الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز المصري " لا لنكسة الغاز " عن ارتياحها لتصريحات رئيس الحكومة د/ أحمد نظيف التي نشرتها الصحف باعتزام الحكومة مراجعة اتفاقيات الغاز مع اسرائيل و تفائل الحكومة مع ارادة الشعب في هذه القضية القومية .
و أكدت الحملة في بيان أصدرته على موقفها الثابت و الرافض لتصدير الغاز نهائيا و ضرورة الغاء العقود في أقرب فرصة من خلال المفاوضات و بقاء هذه الثروة الطبيعية كمصدر للطاقة للاستخدام المحلي يخدم مستقبل التنمية المرجوة لشعب مصر .
و من جانبه أكد محمد أنور السادات المتحدث الرسمي للحملة على المسئولية الكاملة للحكومة عن عقود تصدير الغاز كما صرح د/ نظيف – على خلاف ما نشر من قبل من تصريحات بعض الوزراء عن انتفاء المسئولية الحكومية عن هذه العقود لأن التصدير يتم من خلال عقود شركات خاصة .
و أضاف أن مبلغ 18 مليار دولار كعوائد متوقعة طوال فترة العقد ليست كافية أو مغرية للتفريط في هذه الثروة الطبيعية موضحا احتياج خطط التنمية المستقبلية لهذه الثروة معبرا عن أمله أن تتراجع الحكومة عن هذه الاتفاقيات خاصة و أن اتفاقية كامب ديفيد تنص فقط على عرض بيع الزيت الخام من مصر الى اسرائيل بالسعر العالمي و لا تنص على أي التزامات مصرية تجاه البيع الالزامي أو أي شيئ نحو تصدير الغاز أو أي الزامات سعرية .

ليست هناك تعليقات: