الاثنين، ٢٤ مارس ٢٠٠٨

وقفة احتجاجية لسحب الثقة من نقيب الصحفيين

إخوان أون لاين

كتب- أحمد رمضان

دعت لجنة الأداء النقابي برئاسة الزميل علي القماش إلى وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين يوم 6 أبريل القادم؛ للمطالبة بسحب الثقة من مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين، بعد فشله في الوفاء بوعوده الانتخابية التي قطعها على نفسه أثناء انتخابات نقابة الصحفيين الأخيرة، وعلى رأسها زيادة بدل التكنولوجيا 200 جنيه.

قال القماش لـ(إخوان أون لاين) إن اللجنة حدَّدت في اجتماعها الأخير ميعاد الوقفة الاحتجاجية يوم 6 أبريل؛ بسبب تأكيد أحد الصحفيين المقرَّبين من النقيب بأن زيادة البدل سيتم صرفها يوم 7 أبريل، مشيرًا إلى أن الزملاء اعتادوا من مكرم عدم الوفاء بوعوده، خاصةً أن هذا الميعاد (7 أبريل) يُعدُّ الميعاد الثالث لصرف زيادة البدل، وبالتالي ستتضح الأمور يوم 6 أبريل، وساعتها ستُعقد الوقفة الاحتجاجية لسحب الثقة منه؛ بسبب عجزه عن الوفاء بوعوده التي قطعها على نفسه أثناء الانتخابات، ومنها بالإضافة إلى زيادة البدل وعوده بشقق للصحفيين وسيارات بالتقسيط وبدون فوائد وأراضٍ.



وندَّدت لجنة الأداء النقابي بإقحام المجلس القومي للمرأة في النقابة وعمل لجنة تابعة له، وهو ما يتنافى مع العمل النقابي، والذي يبتعد عن الأحزاب تمامًا، كما أن الصحفيات المصريات يدافعن عن الرأي العام، وبالتالي فهنَّ أجدرُ بالدفاع عن أنفسهن، كما رفضت جموع الصحفيين التقسيم النوعي لأبناء المهنة على اعتبار ذكر وأنثى.



وندَّدت اللجنة بأي اعتقالات للصحفيين وإرهابهم، وطالبت باتخاذ النقابة موقفًا جادًّا مع الصحفي المطلوب التحقيق معه، خاصةً أنه تم تفتيش منزل الزميل عبد الجليل الشرنوبي عضو نقابة الصحفيين، وكذلك الزميل عامر عيد نقيب صحفيِّي الإسكندرية؛ حيث تمَّت مصادرة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهما.

وشدَّد القماش على أنه لا يجوز لنقيب الصحفيين أو المجلس أن يتنصَّل من الدفاع عن الصحفيين بصرف النظر عن انتماءاتهم؛ لأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وأن أضعف الإيمان استجلاء الحقيقة.

وأخيرًا.. ندَّدت لجنة الأداء النقابي بتعطيل إصدارات الصحف عن طريق الشركات؛ بحجة وضْع ضوابط؛ حيث لم يقدم النقيب ورقةً بتلك الضوابط حتى الآن

ليست هناك تعليقات: