الثلاثاء، ٢٩ يناير ٢٠٠٨

سرور ينقذ وزير البترول من تساؤلات نواب الإخوان عن تصدير الغاز للصهاينة!!

موقع البحيرة

كتب- أحمد صالح

أنقذ الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المهندس سامح فهمي من الإجابة على تساؤلات نواب الإخوان عن تصدير الغاز للكيان الصهيوني؛ حيث طالب النائب د. محمد البلتاجي- الأمين العام للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- الحكومةَ المصريةَ بإمداد غزة بالغاز والبترول، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة التخلُّص من اتفاقية تصدير الغاز للكيان الصهيوني من حيث الكمية والمدة والسعر.

وقال البلتاجي في الجلسة المسائية لمجلس الشعب خلال مناقشة عدة اتفاقيات للبترول بحضور سامح فهمي وزير البترول: "إن إعلان الحكومة عن تعديل أسعار تصدير الغاز المصري إلى الخارج بعد زيادة السعر العالمي هو أمر جيد"، مطالبًا الحكومة بوقف اتفاقية تصدير الغاز للكيان الصهيوني.

وتساءل النائب حمدي حسن عضو الكتلة عن عدم استجابة الحكومة بالرد على ما يثيره النواب حول تصدير الغاز للكيان الصهيوني.

وتحدَّث النائب سيد عسكر قائلاً: "إخواننا في غزة يموتون لعدم وجود الكهرباء في نفس الوقت نصدِّر هذه الطاقة للعدو الصهيوني الذي يحاصر إخواننا في فلسطين"، وتساءل: لماذا لا يتم التصدير مباشرة إلى فلسطين؟!!.

من جانبه تجاهل وزير البترول الردَّ على ما أثاره النواب بشأن صفقات الغاز للكيان الصهيوني، وحينما طالبه النواب بالرد تدخَّل د. سرور رئيس المجلس مؤكدًا أن هذه القضية خارج إطار المناقشات في هذه الجلسة!!.

ليست هناك تعليقات: