الثلاثاء، ٢٧ نوفمبر ٢٠٠٧

لجنة الصناعة بمجلس الشعب تُحذِّر من استمرار تصدير الغاز للكيان الصهيوني

اخوان اون لاين

كتب- أحمد صالح

حذَّرت لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم من استمرار تصدير الغاز الطبيعي المصري إلى الكيان الصهيوني وبأسعار محددة، وبأقل من الأسعار العالمية التي تحصل عليها الأردن رغم وجود اتفاقية مبرمة بينها وبين مصر.

وقد أكدت المناقشات أنه لا يجب أن ندعم عدوًا مغتصبًا للأراضي الفلسطينية ونُعطيه الغاز المصري بصورةٍ مدعمة، وقاد هذه التحذيرات النائب سعد خليفة- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان- والذي شدد على ضرورة وقف تصدير الغاز الطبيعي إلى العدو الصهيوني، وقال: لا يجب الانحياز بهذه الصورة إلى هذا الكيان.

وتساءل النائب عباس عبد العزيز- عضو الكتلة- قائلاً: كيف نُصدِّر الغاز إلى الكيان الصهيوني وهناك عدد من المصانع ما زالت متوقفة عن العمل رغم اكتمال بنيتها الأساسية إلا أن الغاز لم يصل إليها؟! وقال: كيف تسمح الحكومة بتصدير الغاز ونحن في حاجةٍ إليه؛ حيث يدخل في العديد من الصناعات الإستراتيجية، ومنها الأسمدة والحديد والأسمنت؟!.

من جانبه طالب النائب رجب هلال حميدة بضرورة اطلاع نواب مجلس الشعب على كافة دراسات الجدوى الاقتصادية والمردود والعائد على مصر من خلال المشروع المصري الخاص بالطاقة النووية للاستخدامات السلمية.

وتساءل: هل نحن مؤهلون اقتصاديًّا وأمنيًّا في إنشاء تلك المحطات؟ وقال: لا بد أن يطلع النواب على كافة الدراسات الخاصة بالطاقة البديلة، كما تساءل عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في ضوء التحذيرات العالمية من زيادة منسوب مياه السد العالي، وخطورة الأمر على بلطيم والحامول ودمياط المُعرَّضة للغرق في أي وقت

ليست هناك تعليقات: