الأربعاء، ١٨ يناير ٢٠٠٦

وزير البترول يؤكد عدم تصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل حتى الآن

المصريون

كتب ـ صالح شلبي

أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول حرصه الشديد على استفادة أبناء الوطن من ثرواته الطبيعية خاصة من الغاز والزيت وأن يصل الغاز إلى منازل كل المصريين انطلاقا من أن المصري أولى من الأجنبي في الاستفادة من الغاز.
نفى وزير البترول أمام اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب برئاسة المهندس أحمد عز تصدير الغاز إلى إسرائيل حتى الآن وقال يأتي ذلك بالرغم من أنها دولة مثل باقي الدول التي تبرم معها الصفقات التجارية مؤكدا أن الوزارة حريصة كل الحرص على الحصول على أفضل العروض التجارية عند بيع الغاز المصري.
وأكد وزير البترول أن المواطن المصري ودعمه يأتي في الأولويات الأولى قبل الشريك الأجنبي وقال لا يمكن أن ندعم الشريك الأجنبي على حساب المواطن المصري وقال إنها سياسات ثابتة لا يمكن التخلي عنها أو التشكيك فيها وقال إن الحكومة تعمل من أجل صالح المواطن المصري والارتقاء بالخدمات المقدمة إليه.
من جانبه أكد الدكتور علي مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي أن هدف وزارته الجديدة رفع مستوى المعيشة للفئات غير القادرة وخلق المناخ الملائم المواكب للأوضاع الاقتصادية الجديدة في البلاد موضحا أن إجمالي الدعم المقدم للمواطنين 74 مليار جنيه.
ودعا مصيلحي إلى إعداد خريطة اجتماعية لمصر متطورة مع خلق كيانات قادرة على المسح الاجتماعي للأسر المصرية الفقيرة والتي تحتاج إلى دعم من أجل تحويل الضمان الاجتماعي إلى عملية تنمية عن طريق رؤية الدعم كرقم سليم.
وأبدى مصيلحي استعداده لزيادة قيمة المعاش المنصرف لأصحاب الضمان الاجتماعي إلى 150 جنية مقابل 75 جنية كمتوسط عام وقال إنه يمكن تدبير هذه الأموال من دعم السلع التموينية غير المرغوب فيها من المواطنين حيث أن الدعم المخصص لها يبلغ 582 مليون جنية يمكن زيادته إلى مليار جنيه في موازنة العام الحالي .

ليست هناك تعليقات: