الخميس، ٩ سبتمبر ٢٠١٠

القابضة للغازات تنفى خفض سعر تصدير الغاز لإسرائيل عن القيم العالمية

شبكة محيط

القاهرة: نفى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ما نشرته إحدى الصحف الخاصة حول انخفاض أسعار تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل عن الأسعار العالمية .

ونقل موقع "أخبار مصر" عن المهندس محمود لطيف رئيس الشركة قوله: "بحكم مسئوليتي أمام الرأى العام أؤكد أن سعر تصدير الغاز المصرى لإسرائيل يتوافق مع مؤشرات الاسعار العالمية ويحقق لمصر جدوى اقتصادية وأرباحا ولايحقق أية خسائر".

وأوضح المهندس لطيف أن كميات الغاز المصدرة لإسرائيل محددة جدا بالنسبة لحجم انتاج الغاز المصرى، مؤكدا أن اسعار تصدير الغاز المصرى يحكمها 3 محددات وعوامل رئيسية، أولها أن يكون سعر التصدير أعلى من تكلفة انتاج الغاز، ويزيد عن سعر البيع في السوق المحلية، وأخيرا أن يتوافق مع مؤشرات الاسعار فى الاسواق العالمية للغاز الطبيعى.

وأشار المصدر إلى أن تصدير الغاز ليس بدعة مصرية وهو ليس هدفا وانما وسيلة للحصول على عائدات تسهم في تمويل خطط التنمية الاقتصادية.

وذكر المصدر أن تصدير الغاز المصري بصفة عامة سواء لاسرائيل أو لغيرها من الدول لاعلاقة له من قريب أو من بعيد بانقطاع الكهرباء الذى حدث فى بعض المناطق في الفترة الاخيرة.

ونوه رئيس الشركة القابضة للغازات بإشادة المسئولين بقطاع الكهرباء بإلتزام قطاع البترول بتوفير كميات الوقود اللازمة سواء لمحطات التوليد الحالية أو المحطات المزمع انشاؤها طبقا للخطة الموضوعة وان هناك تنسيق مستمر بين قطاعى البترول والكهرباء من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين.

ليست هناك تعليقات: