الأربعاء، ٢٥ أغسطس ٢٠١٠

رئيس القابضة للغازات: مصر لا يمكن تستورد غاز من إسرائيل

محيط

عادل عبد الرحيم

كذب المهندس محمود لطيف رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ما نشرته صحف عبرية بخصوص إستيراد مصر الغاز من إسرائيل، ووصف مانشر بأنه "خبر كاذب يدعو للسخرية والتعجب".

وأكد لطيف فى تصريحات لشبكة "محيط" عدم إحتياج مصر إلى إستيراد أى غاز من أى مكان لكفاية إنتاجها من الغاز وقدرته على الوفاء بكافة إحتياجات قطاعات الدولة المخططة.

على صعيد متصل أكد المهندس خالد عبد البديع رئيس شركة جاسكو ورئيس شبكة الغاز المصرية داخليا وخارجيا إلى أنه لم ولن يتم إستيراد غاز من إسرائيل لإستحالة ذلك فنيا وعمليا.

وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية ذكرت الثلاثاء، أن الحكومة المصرية قررت شراء الغاز الطبيعى الذى صدرته لإسرائيل بـ 7 أضعاف ثمنه، حيث كانت اشترته إسرائيل بـ 2 مليار دولار وستشتريه القاهرة مرة أخرى بـ 14 مليار دولار.

وزعمت الصحيفة العبرية أن الصفقة التى ستبرم قريبا عبارة عن إعادة 1.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى المصرى مرة أخرى الذى اشترته إسرائيل الأسبوع الماضى للقاهرة، ولكن بأكثر من ثمنه الحقيقى بسبع مرات خلال الأسبوع الجارى، وذلك بسبب أزمة الطاقة الطاحنة التى تعانى منها مصر الأيام الجارية ونقص ضخ الغاز الطبيعى لمحطات توليد الكهرباء.

ليست هناك تعليقات: