الاثنين، ٣١ مايو ٢٠١٠

ردا على اعتداء قافلة الحرية.. الكتلة الإخوانية بالبرلمان تطالب بوقف تصدير الغاز لإسرائيل

اليوم السابع

كتب أحمد مصطفى وشعبان هدية

نددت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصرى فى بيان لها اليوم الاثنين الهجمة الصهيونية البربرية على سفن أسطول "الحرية" المتجهة إلى قطاع غزة، والتى أسفرت - حتى الآن - عن استشهاد عشرة وإصابة ثلاثين، مؤكدة أن هذا المسلك الإجرامى يجب أن يكّلف العدو الصهيونى ثمناً باهظاً على المستوى الدولى.

داعية الأنظمة العربية وفى القلب منها النظام المصرى إلى الاستجابة لمطالب الشعب المصرى التى طالما نادت بها طوال تاريخ الصراع العربى – الصهيونى والتى يأتى على رأسها قطع كافة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع العدو الصهيونى وسحب السفير المصرى من تل أبيب، وطرد سفير العدو من القاهرة، ووقف تصدير الغاز المصرى للكيان، فضلاً عن ضرورة رفع الحصار المفروض على غزة، وفتح جميع المعابر المصرية أمام الشعب الفلسطينى الشقيق.

وأشارت الكتلة فى البيان الذى حمل توقيع الدكتور محمد سعد الكتاتنى (رئيس الكتلة) إلى أن مساهمة الحكومة المصرية فى الحصار المفروض على غزة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، يعد أحد أهم الأسباب التى شجعت العدو الصهيونى على الإمعان فى عملية الحصار.

كما دعت الكتلة جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامى إلى اتخاذ موقف إيجابى وعاجل تجاه هذه الجريمة، ودعت فى ذات الوقت المجتمع الدولى إلى تحرك عاجل لمحاكمة الصهاينة على جريمة ارتكبت فى حق 750 ناشطاً لم يخالفوا القانون الدولى فى إعلان تضامنهم مع شعب محاصر.

وأكد النائب الدكتور حمدى حسن المتحدث الرسمى باسم الكتلة مشاركة وفد من كتلة الإخوان فى الوقفة الاحتجاجية التى تنظمها القوى السياسية والنقابات والأحزاب المصرية فى الواحدة ظهر اليوم "الاثنين" أمام وزارة الخارجية المصرية؛ للتضامن مع قافلة "أسطول الحرية" لكسر الحصار عن قطاع غزة، وللتنديد بالموقف المصرى الداعم للحصار الصهيونى على الشعب الفلسطينى فى القطاع.

ليست هناك تعليقات: