الأحد، ٢١ مارس ٢٠١٠

سياسيون مصريون يطالبون بقطع العلاقات مع إسرائيل

اخبار البشير

الإسلام اليوم/ عبدالرحمن أبوالفتوح

طالب مجموعة من السياسيين المصريين في بيان أصدروه تحت عنوان "لم يعد الصمت ممكنًا"، بقطع العلاقات الدبلوماسية المصرية مع إسرائيل، وتُليَّ البيانُ في ختام ندوة "مؤثرات ومعوقات التطور الديمقراطي في العالم العربي.. مصر نموذجًا"، والتي عقدت في مقر نقابة الصحافيين بالقاهرة.

ودعا البيان إلى عدة مطالب أخرى منها الملاحقة القضائية للجنود الإسرائيليين مرتكبي جريمة غزة، وإيقاف الاجتماعات بين المسئولين المصريين والإسرائيليين، ومنع تصدير الغاز المصري لإسرائيل، وإعلاء راية المقاومة الفلسطينية.

وقال أبو العلا ماضي مؤسس حزب الوسط الجديد: إنّ "أهون ما يُصيب الإنسان الحر إحساسه بالعجز، فنحن أمة لها عجز غير مسبوق"، وأكّد ماضي على أنّه لو كانت هناك شعوب تختار رؤسائها، وتعزلهم حين يخطئوا، لتغير حال تلك الشعوب.

فيما رأى جمال فهمي رئيس لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين المصريين، أنّ الشعب المصري لا صوت له، والمؤسسات التي تتحدث بالنيابة عنه مزيفة، فلا بد من مواجهة العدو الداخلي قبل الانتقال لمواجهة العدو الخارجي، في إشارة إلى ما يحدث على الساحة الفلسطينية من عدوان صهيوني، والقمع الأمني للمتظاهرين المصريين الذين يطالبون بحقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

ليست هناك تعليقات: