الاثنين، ٨ فبراير ٢٠١٠

السفير إبراهيم يسري يعقب على ما جاء في حلقة العاشرة مساء عن تصدير الغاز

جبهة انقاذ مصر

أدلي به السفير إبراهيم يسري المحامي و المدعي في دعوي وقف تصدير الغاز المصري ، تعقيبا علي ما جاء بحلقة برنامج العاشرة مساء أمس 7 فبراير حول الموضوع جاء فيه:
1 – لم يكن التوقيت مناسبا لطرح هذا الموضوع للنقاش لأول مرة في البرنامج بهذا الانفتاح منذ بدء الدعوى في منتصف عام 2008،استباقا لحكم المحكمة الإدارية العليا المحدد النطق به 27 فبراير الجاري ، و كان الأولي بالبرنامج المتميز ألا يتعرض لموضوع انتهي السجال فيه أمام القضاء خشية شبهة محاولة التأثير علي القضاء.
2 – لوحظ أيضا أن البرنامج لم يهتم بدعوة الطرف الآخر في الدعوى – وهو المدعي -بينما استحضر شخصيتين تمثلان وزارة البترول تحدثا بعنف بالغ بما أسفر عن تعويق الطرف الآخر عن استكمال عرض رؤيته و استندا إلى مقولات ما زالت محل نظر القضاء ، و كان الطرف المقابل شخصية سياسية مرموقة تدير حملة فاعلة مناهضة لتصدير الغاز و و لكنها ليست طرفا في النزاع القضائي.
3 – رغم جهود الشخصية السياسية في طرح رؤيتها في منع تصدير الغاز ،إلا أن التمثيل لم يكن متوازنا بين الطرفين حيث تحدث ممثلا وزارة البترول معظم الوقت مقاطعين معظم الوقت للشخصية التي تطرح وجهة النظر المقابلة ، مرددين حجج وزارة البترول التي دفعت بها أمام المحكمة و تم تفنيدها جميعا بما يثبت أه التصدير يعتبر انتهكا صارخا للدستور و القانون و إهدارا بالغا للثروة الطبيعية للشعب ..
4 – احتراما لقضائنا الشامخ امتنع المدعي منذ عرض طعن الحكومة في الموضوع علي المحكمة الإدارية العليا عن الإدلاء لوسائل الإعلام بأي تصريحات حتى يتاح للهيئة الموقرة ان تصدر حكمها بعيدا عن أي محاجة بين طرفي الدعوى.
5 – يناشد السفير إبراهيم يسري المدعي في الدعوى وسائل الإعلام ووزارة البترول بوقف أي حملات او مناقشات في النزاع انتظارا لحكم القضاء.
و ينتهز المكتب هذه الفرصة ليعرب عن فائق الاحترام و عظيم التقدير،،،،
مدير المكتب

ليست هناك تعليقات: