الأربعاء، ٧ أكتوبر ٢٠٠٩

مصر تهتف للاقصي من فوق سلالم نقابة الصحافيين ادانة لموقف نقابة المحاميين التي اغلقت ابوابها امام محاكمة تصدير الغاز لتل ابيب

جبهة انقاذ مصر

نظَّم ملتقى اللجان الشعبية لدعم فلسطين بالتنسيق مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين وقفةً احتجاجيةً ظهر الالثلاثاءعلى سلالم نقابة الصحفيين؛ للتنديد بالاعتداءات المستمرة ضد المسجد الأقصى الشريف، واعتقال للمصلين والمرابطين بالمسجد، وتهديدات المتطرفين اليهود باقتحام المسجد.
شارك في الوقفة الاحتجاجية ممثلون عن كافة القوى الوطنية في مقدمتهم: محمد الدماطي عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات بالمحامين، وجمال تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين السابق، ومحمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، الدكتور عبد الحليم قنديل منسق حركة كفاية، الدكتورة كريمة الحفناوي عضو حركة كفاية، والدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد السابق وإيهاب الخولي أحد المتنازعين على رئاسة حزب الغد، وشباب من حركة 6 أبريل.
وفي بيانٍ له دعا ملتقى اللجان الشعبية لدعم فلسطين والمقاومة جماهيرَ الأمة العربية والإسلامية والأحرار من كافة إنحاء العالم التحرك ضد هذا العدوان بالتظاهر والاعتصام، وتفعيل كافة أشكال الاحتجاج.
وطالب البيان السلطة الفلسطينة باتخاذ ولأول مرة بموقف واضح بقطع كافة أشكال التواصل مع الكيان الصهيوني والوصول لضامانات دولية لحماية المسجد الأقصى والقدس الشريف.
وهتف المتظاهرون: "بالروح والدم نفديك يا أقصانا، على الأقصى رايحين شهداء بالملايين، تصدير الغاز عار وخيانة والحصار عار وخيانة، هدم الأقصى هلاك للأمة، المقاومة مش إرهاب دا الكيان هو الإرهاب والمقاومة هي الحل".
وانضم للوقفة أعضاء لجنة المحاكمة الشعبية لنكسة الغاز، وفي مقدمتهم المستشار محمود الخضيري رئيس المحكمة الشعبية، والسفير إبراهيم يسري منسق حملة (لا لنكسة الغاز)، والدكتور إبراهيم زهران خبير البترول بعد أن أغلقت نقابة المحامين أبوابها في أولى جلسات المحاكمة التي كان من المقرر عقدها ظهر اليوم بنقابة المحامين وبموافقة مسبقة من مجلس النقابة، بالتزامن مع الذكرى 36 لانتصارات أكتوبر.
وقال السفير إبراهيم يسري: "موقف نقابة المحامين مؤسف وغير مبرر، وله دلالات خطيرة، وينذر بقرب وقوع نقابة المحامين ونقيبها في براثن مصيدة الحزب الوطني وأحمد عز".
وأكد يسري أنه سيواصل النضال من أجل محاكمة من سهل تصدير الغاز للكيان الصهيوني قائلاً: "سنعقد المحاكمة حتى لو اضطررنا لإقامتها في الشارع".

ليست هناك تعليقات: