الخميس، ١ أكتوبر ٢٠٠٩

فى بداية العام القضائى الجديد 2009 / 2010.. الحسينى يترأس السبت المحكمة الإدارية العليا فى أولى جلساتها

اليوم السابع

كتبت سحر طلعت


يترأس المستشار محمد الحسينى، السبت، المقبل المحكمة الإدارية العليا فى أولى جلساتها للعام القضائى الجديد التى سيتصادف معها نظر عدة طعون أهمها طعن منع تصدير الغاز لإسرائيل.

وبمناسبة بدء العام القضائى الجديد أصدر المستشار محمد أحمد الحسينى، رئيس مجلس الدولة، عدة قرارات تنظيمية من تجديد جميع مبانى محاكم القضاء الإدارى بالمحافظات، وحث على ضرورة المحافظة على هيبة القضاة، والالتزام بمواعيد فتح الجلسات وإنجاز وسرعة الفصل فى القضايا للتيسير على المتقاضين.

المستشار معتز كامل مرسى، الأمين العام للمجلس، صرح أن العام القضائى الجديد يحمل طابعا مختلفا وتجديدا شاملا فى مختلف أقسام المجلس، حيث أجريت تجديدات بالعديد من المقار على رأسها ديوان عام المجلس بالجيزة، مع بدء العمل بمجمع المحاكم بأسيوط الذى يضم دوائر القضاء الإدارى بمحافظات المنيا وأسيوط والبحر الأحمر والوادى الجديد، بجانب تأسيس استراحة خاصة للمستشارين المغتربين العاملين بدوائر محاكم المجلس بمقر أسيوط.

كما تم نقل دائرة القضاء الإدارى بكفر الشيخ إلى مقرها الجديد والمخصص من المحافظ بالتنسيق مع وزارة العدل، لبناء مقر جديد للمحكمة بدلا للمقر القديم، مع تجديد مقرى محكمة القضاء الإدارى بمحافظتى قنا والغربية، لحين انتهاء الهيئة العامة لأبنية المحاكم لوزارة العدل من تشييد مجمع محاكم بالمحافظة ومن المقرر الانتهاء منها خلال عامين.

بالإضافة إلى تطوير مبنى فرع مجلس الدولة بمدينة طنطا بالغربية، كما أصدر الحسينى أيضا قرارات تهدف لتدريب شباب قضاة المجلس، لرفع مستواهم العلمى والمهنى، من خلال منحهم دورات تدريبية متخصصة على أيدى شيوخ القضاة، مع تعيين 4 رؤساء لفروع المجلس بالمحافظات، وأشار المستشار معتز كامل أن المجلس سيقوم بإنشاء صندوق للمساهمة فى علاج الحالات الحرجة، تطبيقا للمادة 111 من قانون المجلس، وهو ما سيتم عرضه على المجلس الخاص بجلسته المنعقدة فى 5 أكتوبر المقبل.

وبمجال الحج والعمرة قامت الأمانة العامة بالمجلس بإعداد فوجين من أعضاء المجلس لأداء فريضة الحج ضمن بعثتى حج القرعة بوزارة الداخلية وحج الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى.

ليست هناك تعليقات: