الخميس، ٢٣ يوليو ٢٠٠٩

"الائتلاف الوطنى" يقرر ترشيح قضاة ووزراء للرئاسة

اليوم السابع

كتبت نرمين عبد الظاهر


علم اليوم السابع أن الائتلاف الوطنى، الذى يشكله السفير إبراهيم يسرى محامى حملة "لا لبيع الغاز"، والتى تحمل اسم "مصر من أجل التغيير" تضم مجموعة من القوى السياسية ومن بينهم حزب الغد وحزب الكرامة وحزب الإصلاح والتنمية "تحت التأسيس" وحركة كفاية و6 أبريل، وسوف يرشح 4 شخصيات لمنصب رئاسة الجمهورية.

الترشيحات الأربعة سيتم اختيار شخصيات غير سياسية، كما أوضح الدكتور عبد الحليم قنديل، وأنها ستكون من القضاة، والعلماء وبعض الوزراء السابقين وأن الأسماء المختارة لم يتم عرض الأمر عليها بعد.

فيما أوضح قنديل، أنه سيتم اختيار المرشحين بشكل محدد فى اجتماعات لاحقة، يأتى ذلك بعد الاجتماع الذى عقد مساء أمس بمنزل يسرى للترتيب إلى الوقفة الاحتجاجية والمحدد لها يوم 26 من الشهر الجارى إمام نقابة الصحفيين اعتراضاً على استمرار الدولة فى بيع الغاز لإسرائيل على إن يسبقه عقد مؤتمر داخل النقابة لإعلان الائتلاف لمن يرغب الانضمام إليه، كما سيتم خلاله طرح فكرة اختيار مرشحى الرئاسة وكيفية تجهيزهم لخوضها.

شارك فى هذا اللقاء كل من صلاح عبد المقصود عضو مجلس نقابة الصحفيين والدكتورة كريمة الحفناوى القيادية بحركة كفاية، والدكتور عبد الحليم قنديل منسق الحركة، ويحيى حسين منسق حركة "لا لبيع أصول مصر".

كما قرر الائتلاف خلال الاجتماع فتح باب المساهمات الشعبية لدفع الغرامات المالية التى تقع على أى مواطن يدافع عن حقوق الشعب، خاصة بعد أن حصل الائتلاف على مساهمات شعبية لدفع الغرامة التى وقعت على كل من السفير إبراهيم يسرى، والتى بلغت 8 آلاف جنيه بعد إن طالب برد المحكمة، وكذلك يحيى حسين الذى حكم علية بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه بعد تخفيفها من 40 فى دعوى السب والقذف التى أقيمت ضده من رئيس الشركة القابضة للسياحة وشركة "إيجوث".

ليست هناك تعليقات: