الخميس، ٢١ مايو ٢٠٠٩

حملة " لا لنكسة الغاز " تطالب بالكشف عن تعديلات عقود تصدير الغاز الطبيعي لاسرائيل

بر مصر

شريف الناظر

طالب السفير ابراهيم يسرى المستشار القانونى للحملة الشعبية " لا لنكسة الغاز " وزارة البترول بالكشف عن عقود تصدير الغاز الطبيعى الى اسرائيل معتبرا لجوء الوزارة الى السرية امرا يثير الشكوك و دليل على سوء إدارة الثروة الطبيعية .
و اعتبر يسرى ان تصريحات وزير البترول التى اعلن فيها عن رفع الحد الاقصى لاسعار تصدير الغاز بانها محاولة لامتصاص غضب الشارع المصرى و تغطية على حقيقة صفقة الغاز التى وصفها بال"مشئومة ". وقال يسرى:" لقد اعلنا من قبل اننا سنسحب القضية المرفوعة ضد " البترول " فى حالة واحدة فقط و هى رفع سعر تصدير الغاز الى 16 دولار للوحدة ".
من جانبه اعرب انور عصمت السادات المتحدث بإسم حملة الغاز عن اندهاشه من اخفاء تعديل اسعار صفقة تصدير الغاز الى اسرائيل و عدم عرضها على نواب الشعب ..متسائلا:" كيف نخفي امر هذه الصفقة فى الوقت الذى نعلن فيه اتفاقيات المشروع النووى؟" .
و اشار السادات الى ان وقف تصدير الغاز لا يجب ان يقتصر فقط على اسرائيل و لكن على الجميع نظرا للاحتياج الشديد للغاز لتشغيل محطات الكهرباء خاصة مع ارتفاع اسعار المازوت فى العالم مؤكدا وجود مصانع جديدة فى مصر لم تحصل على ترخيص تشغيل لوجود نقص فى مصادر الطاقة اللازمة لتشغيلها .

ليست هناك تعليقات: