السبت، ٢١ مارس ٢٠٠٩

ائتلاف شباب المعارضة يدعو الأحزاب والنقابات للمشاركة في إضراب 6 أبريل

البديل

.. وأيمن نور يطالب بتحويله إلي «مجرد احتفالية»
المشاركون في الائتلاف يطالبون برفع الحد الأدني للأجور إلي 1200 جنيه ويؤكدون «سلمية الإضراب» ورفضهم التوريث
كتب: هيثم النويهي
المحافظات: يوسف علي ـ مني باشا ـ محمد طاهر
نظم ائتلاف شباب المعارضة في الدقهلية، مؤتمراً صحفياً أمس، للرد علي الاستفسارات حول إضراب 6 أبريل، ودعا الائتلاف المكون من حزبي التجمع والجبهة الديمقراطية وحركتي 6 أبريل وحقي، الحركات والنقابات للمشاركة في الإضراب «لتحقيق مطالبهم»، وأعلنوا عن احتفالية غداً لتكريم معتقلي 6 أبريل، وطرح رؤي وأفكار جديدة للوصول بالإضراب إلي أفضل نتائج ممكنة.
وقال مشاركون، إن الإضراب يمثل درجة من درجات سلم العصيان المدني، وشددوا علي سلمية الإضراب، وأكدوا أنهم ليسوا مخربين، وإنما مطالبون بحقوق مسلوبة.
وقال معتز عادل، أحد المشاركين في المؤتمر، إن الائتلاف يري عدم وجود حلول إصلاحية، ويطالب بضرورة وضع حد أدني للأجور لا يقل عن 1200 جنيه لمواكبة غلاء المعيشة، وكذلك توفير فرص عمل، ووضع دستور جديد، وتحسين مستوي المعيشة، والرفض التام لمسألة التوريث، ووقف تصدير الغاز إلي إسرائيل.
وفي الإسكندرية، دعا أيمن نور إلي ضرورة تضافر كل الجهود الوطنية والابتعاد عن الخلافات، والبحث عن تكتيك يسمح لكل الأطراف بالمشاركة.
وقال نور خلال لقائه شباب حزب الغد، مساء أمس الأول، إن أول مظاهر تضافر الجهود والتنسيق ستتمثل في الكشف عن «إعلان القاهرة» في 6 أبريل، وطالب بتعبئة الشعب المصري للالتفاف حول المطالب الواردة في الإعلان التي وقع عليها عدد من القوي السياسية والحركات الاحتجاجية، والذي يحمل عنوان «إعلان القاهرة للديمقراطية والإصلاح»، وشدد نور علي ضرورة العمل بالإعلان خلال عام كامل ينتهي في 6 أبريل 2010.
وقال، إن المطالب الواردة في الإعلان يصعب تجاهلها، وطالب بأن يكون 6 أبريل «يوماً احتفالياً» مثل كل الأعياد، ولفت إلي أن التعبير عن الغضب له صور مختلفة وليس الإضراب فقط.
ودعا نور القوي الوطنية إلي التخطيط لتنظيم إضراب في 2010 «في حالة عدم الاستجابة للمطالب الواردة في الإعلان».
علي جانب آخر تلقي نور دعوة من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، لحضور مؤتمر دولي عن إدارة الموارد في العالم الإسلامي.
وتقيم أحزاب المعارضة الماليزية حفل تكريم لنور أثناء حضوره المؤتمر، الذي يقام في العاصمة كوالالمبور في الفترة بين 4 و6 أغسطس 2009

ليست هناك تعليقات: