السبت، ١٧ يناير ٢٠٠٩

خاص: عصمت السادات: الإساءة لحملة "لا لنكسة الغاز" ضد مصلحة مصر

حريتنا

كتب:هاني الوزيرى

انتقد وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية والمتحدث الرسمي باسم حملة (لا لنكسة الغاز) أنور عصمت السادات قيام بعض المحامين المتضامنين مع وزارة البترول ــ والذين رفضت المحكمة تدخلهم في القضية ــ وعلى رأسهم أيمن عوض الله حجازي، تقديمهم بلاغات كيدية ضد قيادات الحملة وهم: الخبير القانوني للحملة السفير إبراهيم يسري والخبير الفني الدكتور إبراهيم زهران، يتهمونهم فيها بإشاعة أخبار غير صحيحة عن وزارة البترول.

ووصف السادات تلك البلاغات، في بيان حصل "راديو حريتنا"على نسخة منه، بأنه "لا هدف لها سوى تشويه صورة رموز الحملة ومحاولة النيل من همتهم العالية ونزاهتهم وزعزعة ثقة الشعب المصري في الحملة التي نجحت في وقف نزيف موارد مصر".

وأكد السادات في بيانه أن "محاولات التشتيت والإساءات المستمرة التي يقودها المحامين المستفيدين من وزارة البترول منذ بداية القضية لن تنجح أبدًا في إجهاض الحملة، فبالإضافة إلى استمرار الجهود المبذولة لتنفيذ الحكم ستقوم الحملة بالرد على هذه البلاغات وتصعيد الموقف ضد هؤلاء المحامين المنتفعين وكشف أسباب وقوفهم خلف وزارة البترول، وعملهم الدءوب ضد مصلحة مصر وإرادة شعبها".

ودعي السادات "القوى الوطنية والسياسية والحركات الشعبية والشبابية الوقوف بجوار الحملة ودعم جهودها في الفترة القادمة، التي تتطلب المزيد من الجهد والعمل من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ الحكم وحماية موارد مصرنا الحبيبة".

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أكدت يوم الثلاثاء 6 يناير الجاري حكمها الصادر بوقف تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل، فيما طعنت الحكومة فى هذا الحكم أمام المحاكم غير المختصة من خلال محامين متضامنين مع وزارة البترول.

ليست هناك تعليقات: