السبت، ٢٩ نوفمبر ٢٠٠٨

البرلمان يرفض مناقشة تصدير الغاز وحصار غزة والقرصنة

اخوان اون لاين

كتب- هاني عادل:
رفض مجلس الشعب اليوم 3 طلبات تقدَّم بها نواب الإخوان لتعديل جدول أعمال مجلس الشعب وإدراج 3 قضايا مهمة للمناقشة بشكل عاجل، وهي تصدير الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني في ضوء حكم القضاء الإداري، واستمرار الكيان الصهيوني في ممارسة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وظاهرة القرصنة في مياه البحر الأحمر وآثارها على مصر عمومًا وقناة السويس بشكل خاص.

وقال النائب حسين محمد إبراهيم نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين: إن المجلس قد فشل في إرغام الحكومة على أن توضِّح بشفافية أسعار تصدير الغاز، مطالبًا الحكومة بالالتزام بقرار محكمة القضاء الإداري وقفَ تصدير الغاز فورًا إلى الكيان الصهيوني؛ الذي سيستخدمه في جرائمه ضد الإنسانية، مشيرًا إلى أن الحكومة يجب أن تشعر بنبض الشارع المصري الذي يرفض تصدير الغاز إلى الصهاينة بأقل من سعر التكلفة.

وقال النائب أحمد دياب الأمين العام للكتلة إنه لا يوجد أهم من مناقشة جرائم الكيان الصهيوني ضد إخواننا في فلسطين، متسائلاً: "من المسئول عن منع المرضى من الخروج إلى العلاج؟! ومن المسئول عن الأطفال الذين يموتون في الحضَّانات؟! وهل هناك من نواب الشعب من يعترض على مجرد إدراج هذا الموضوع الخطير في جدول الأعمال؟!"، موضحًا أن البرلمانيين الأوروبيين تحرَّكوا لإنقاذ إخواننا في غزة بينما ترفض أغلبية مجلس الشعب المصري مناقشة القضية أساسًا!!.

وطالب النائب عباس عبد العزيز عضو الكتلة بوضع حدِّ سريع لظاهرة القرصنة في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن أصابع الاتهام تتجه نحو الكيان الصهيوني الذي يخطِّط لضرب الأمن القومي المصري، محذِّرًا من لجوء السفن إلى طريق رأس الرجاء الصالح بعد تخوُّفهم من المرور عبر قناة السويس.

وعلَّق أحمد عز رئيس لجنة التخطيط والموازنة، مشيرًا إلى وجود قواعد مستقر عليها في وضع جدول الأعمال، وإذا تم الإخلال بها فسيؤدي ذلك إلى عدم الاستقرار في تحديد جدول الأعمال للمجلس، رافضًا إدراج مثل هذه الموضوعات للمناقشة!.

ليست هناك تعليقات: