السبت، ٣٠ أغسطس ٢٠٠٨

امانة الاعلام بحزب العمل تدعو القوي الوطنية للأحتشاد اول رمضان امام مجلس الدولة لرفض تصدير الغاز لاسرائيل

جبهة انقاذ مصر

بمناسبة انعقاد جلسة المحكمة فى مجلس الدولة بالجيزة يوم الاثنين الموافق أول رمضان وأول سبتمبر الساعة 10 صباحا أصدرت أمانة الاعلام بحزب العمل البيان التالى تدعو فيه القوى الوطنية والشخصيات العامة وأبناء الشعب الى الاحتشاد أمام مجلس الدولة فى ذلك الوقت تعبيرا عن رفضهم تصدير الغاز للعدو الصهيونى وفيما يلى نص البيان :
بيان إلى الأمة فيما يلي نصه
ياشعب مصر العظيم
يهل
علينا غدا "الإثنين" شهررمضان ،شهر الانتصارات ، والجهاد، والعزائم ، والطاعات.. يهلّ علينا والأمة ذبيحة من قبل نظام لايرعى فيها إلاًّ ولاذمة.
يوم أن حاول "السادات" توصيل مياه النيل للعدو الصهيوني ، انتفض الوطنيون الشرفاء أمثال إبراهيم شكري وفتحي رضوان وحلمي مراد وعبدالعظيم أبو العطا وعادل عيد و محمود القاضي وكامل زهيري ونعمات أحمد فؤاد وغيرهم ومن ورائهم الأمة يدافعون عن نيلهم وشرفهم و أجبرالسادات على التراجع.
واليوم النظام كوارثه لاتعد ولاتحصى وآخرها كارثة تصدير الغازلإسرائيل..
من المستفيد من وراء هذه الصفقة الشعب أم قلة من رجال الأعمال الفاسدين؟
وبكم تصدره الدولة لأعدائنا ؟
ياشعب مصر العظيم
ما موقفنا تجاه خيانة الأمة ، ونهب ثرواتها ،والركوع تحت أقدام أعدئنا؟
المستفيدون هم قلة من رجال الاعمال على رأسهم "حسين سالم" الصديق المقرب من "مبارك" .
وتحدثنا الأرقام أن احتياطي الغاز المصري المعلن حكوميا يساوي 1% من احتياطي الغاز في العالم(المعلن حكوميا 75 تريليون قدم ،بينما تقرير الخبير العالمي"وود ماكينزي في يناير الماضي هو28 تريليون قدم مكعب غاز). وتشير الإحصائيات أن نصيب الفرد من الطاقة"ط.ب.م/فرد0.83 في مصر،1.24 في الأردن،7.62 في الولايات المتحدة"،وما سيتم تصديره يبلغ نحو160 مليون قدم مكعب من الغاز لمدة 15 عاما قابلة للمد إلى 20 عاما،
ووفقا لهذا الإطار فإنه سيتم تصدير نحو 25.5 مليار متر مكعب من الغاز لإسرائيل بقيمة 2.7 مليار دولار، ويمثل هذا السعر كارثة حقيقية وسطوا صريحا على موارد الوطن، فهذه الاتفاقية تقدم نموذجا حقيقيا لإهدار موارد الشعب المصري، وإمداد دولة معادية بالغاز بأبخس الأثمان على حساب مستقبل مصر وقوت أبنائها.
ياشعب مصر العظيم
مثلما وقف الوطنيون في وجه الرئيس السادات قام السفير إبراهيم يسري برفع دعوى قضائية ضد وزير البترول مطالبا إياه بإلغاء هذه الاتفاقية وإيقاف ضخ الغاز إلى العدو الصهيوني، لأن ذلك يتعارض والمصلحة المصرية المباشرة.
ونظرا لأهمية الدعوى التي تضامن معها جموع التنظيمات الشعبية في مصر ، وفي قلبها حزب العمل ندعو كل غيور على دينه ووطنه وشرفه للحضور والمؤازرة.
وغدا "الإثنين" تنظر الدعوى أمام مجلس الدولة في الساعة 10 صباحا ومن منطلق ديننا الحنيف ونحن نبدأ شهر الجهاد والتضحيات علينا أن نؤازر هذه القضية دفاعا عن شرفنا وعرضنا ودماء شهدائنا بالحضورولا يتخلف رجل واحد ليدرك النظام أن الشعب وقواه الوطنية الشريفة كما وقفت من قبل لوقف مد إسرائيل بمياه النيل ستقف اليوم لوقف مدها بالغاز فالجريمة التي ارتكبها النظام لاتبررها ضرورة .
ياشعب مصر العظيم
أطع الله وحده ولا تفرط في سلامة وشرف الأمة[ولا تطيعوا أمر المفسدين * الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون](الشعراء:151-152 ).
كونوا أول الثائرين على خيانة الأمة بصادق عزيمتكم على الحق،فإن صدقتم الله فلن يغلبكم أحد[وإن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا مما أخذ منكم ويغفر لكم والله غفور رحيم](الأنفال:70)
ورثوا اولادكم تاريخا مشرفا يبقى لهم ولكم ذخرا خير من دنيا تسربلت بسربال الخيانة وثقوا في نصر الله وتأييده لكم[فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم] (محمد :35)
[ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون] (المنافقون:8).
ياشعب مصر العظيم
"لا يحل لمسلم أن يحمل إلى عدو المسلمين سلاحا يقويهم به على المسلمين، ولا كراعا – خيلا – ولا ما يستعان به على السلاح والكراع، لأن في بيع السلاح لأهل الحرب تقوية لهم على قتال المسلمين، وباعثا لهم على شن الحروب ومواصلة القتال لاستعانتهم به، وذلك يقتضي المنع"(بدائع الصنائع:4/189 ،السيرالكبير4/141، مغني المحتاج4/228،إعلام الموقعين3/158،نهاية المحتاج5/122).
ونقل ابن حجر في الزواجر أن الاحتيال لمثل ذلك-بيع السلاح والعتاد للمحارب– هو من كبائر الباطن التي يذم العبد عليها أعظم من كبائر الظاهر[وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون] (الأنعام:123).
وكما قال الكاتب الكبير فهمي هويدي"فضيحة تلاحق بالعار الذين أذنوا بالاتفاق والذين وقعوه، والذين تسترواعليه والذين دافعوا عنه"
إن جريمة تصدير الغاز إلى إسرائيل ستظل إلى الأبد سبة في جبين جميع الضالعين فيها.
فإلى كل ذي شرف ومرؤة وكرامة ودين ... لا تتخلف غدا عن مؤازرة الشرفاء أمام مجلس الدولة لوقف تصدير الغاز إلى إسرائيل.
اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد

ليست هناك تعليقات: