الأربعاء، ٢٥ يونيو ٢٠٠٨

دار الإفتاء ترفض الإجابة عن سؤال الخضيري حول مشروعية تصدير الغاز لإسرائيل

البديل

كتبت: شيماء المنسي ـ هدي بشاري

طالب المستشار محمود الخضيري، نائب رئيس محكمة النقض، الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، بالرد علي سؤاله حول مشروعية تصدير الغاز إلي إسرائيل، وقال في تصريحات لـ «البديل»: «لم أتلق ردا حتي الآن رغم مرور أسبوع علي إرسالي برقية عاجلة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول، أطالبه فيه بنص صريح مستند للكتاب والسنة يتضح منه الرأي الشرعي في قضية تصدير الغاز لإسرائيل والعمل بالشركات التي تقوم بتصديره!!».
وأشار الخضيري إلي سؤاله شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي السؤال ذاته، ورفضه الإجابة عنه، ولفت إلي تحريم جبهة علماء الأزهر تصديره.
وتلقت «البديل» ردا من دار الافتاء علي سؤاله حول مشروعية تصديرالغاز لإسرائيل أرسلته عبر الموقع الإلكتروني للدار بأنه «تم رفض السؤال» وذلك بعد 5 أيام من إرساله.
وفي اتصال هاتفي مع مدير مكتب مفتي الجمهورية حول أسباب رفض السؤال أجاب: «هذه إجابة أحد المفتين بالدار».
وبسؤاله عن إجابة سؤال الخضيري قال: «إنه معروض علي المفتي»، وحول إمكانية الإجابة عنه بالرفض أكد أن الأمر مختلف، وفي حالة الرفض لن يتم الرد عليه بتلك الصورة التي جاءت علي الموقع الإلكتروني.
يذكر أن مفتي الجمهورية طالب من يريد فتوي عن حكم الدين في تصدير الغاز لإسرائيل وعمل المصريين في المصانع والشركات التي تقوم بتصديره، بالذهاب إلي مكتبه، كما تجدر الإشارة إلي أن عدد المشاركين في الحملة الشعبية لمنع تصدير الغاز لإسرائيل علي الموقع الإلكتروني للحملة تجاوز الـ 200 ألف مواطن

ليست هناك تعليقات: