الاثنين، ٢٣ يونيو ٢٠٠٨

يعتزمون تنظيم مؤتمر حاشد بنقابة الصحفيين يوم 28 يونيو .. شباب 6 أبريل يطالبون بوقف بيع الغاز لإسرائيل وإنهاء الاحتكار والغلاء


كتب صبحي عبد السلام

قرر شباب 6 أبريل عقد مؤتمر يوم 28 يونيو الجاري بمقر نقابة الصحفيين بمشاركة القوى السياسية وأساتذة الجامعات والأكاديميين والمفكرين والصحفيين للإعلان عما وصفوه بـ "مطالب شباب مصر" ، وعلى رأسها اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف ارتفاع الأسعار ومنع الاحتكار ووقف الفوضى في الأسواق وتحقيق الاكتفاء من الغذاء ووضع حد أدنى للأجور لكل الفئات والوظائف وربط الأجور بالأسعار كما يحدث في جميع الدول التي تعاني من الغلاء ، بالإضافة إلى وقف تصدير الغاز لإسرائيل.
وأعرب شباب 6 أبريل في بيان أصدروه مؤخرا عن غضبهم وتمردهم على الأوضاع السائدة حاليا في مصر والتي تهدد مستقبلهم ، مؤكدين أنهم لن يفرطوا في مستقبلهم ومستقبل الأجيال المصرية القادمة مثلما فعلت الأجيال السابقة بالتفريط في حقوقهم ، وأنهم مقتنعون بقدرتهم على تغيير الواقع الأليم لمصر.
وشدد البيان على أن هذا المؤتمر سيكون البداية لإعادة الروح لجسد الوطن وتخليصه من مظاهر الفساد والسلبية، مطالبا الجماهير بمساندة تحرك شباب 6 أبريل وعدم مساندة منظومة الفساد بالسلبية والصمت المعهودين طوال الفترات الماضية في قطاع كبير من المصريين.
وأوضح أن شباب مصر لن يكمل جريمة الفساد بالصمت ، وخاصة أننا جميعا نعاني من مشكلات اقتصادية وسياسية واجتماعية.
واختتم البيان تأكيده على أن أصحاب التحرك والمبادرة هم مجموعة من الشباب الذين يجمعهم حب هذا البلد والرغبة في إصلاحه ، وأن الانطلاق والشرارة في تحركهم كان في انتفاضة 6 أبريل ، مشددا على أنهم لا ينتمون لأي تيار سياسي ولم تكن لهم أية علاقة بالسياسة في يوم من الأيام ، إلا أن الأوضاع الراهنة هي التي دفعتهم للتحرك .

ليست هناك تعليقات: